الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

50% :خصومات جديدة تطال موظفي السلطة في غزة

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 08:31 )
50% :خصومات جديدة تطال موظفي السلطة في غزة
غزة-معا- أكد نقيب الموظفين في الوظيفة العمومية عارف ابو جراد ان خصومات وصلت الى 50% طالت رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة.
وقال ابو جراد لمراسلة "معا" ان هناك "جريمة جديدة ترتكبها حكومة التوافق بالخصومات التي فاجأت عدد من الموظفين وخاصة الموظفين العسكريين العاملين على معبر بيت حانون وهم على رأس عملهم".
ونفى ابو جراد ان تكون هذه الخصومات تمت على الموظفين الذين حصلوا على ترقيات مستحقة، لافتا الى ان وزارة المالية في حكومة التوافق تحجب المعلومات عن مصير هذه الخصومات.
واشار ابو جراد الى انه لا توجد أي معلومات مؤكدة حول عدد الموظفين الذين طالتهم الخصومات الـ50%، مبينا ان الاعداد كبيرة جدا وان النقابة دعت الى اجتماع طارئ يوم غد الثلاثاء لإقرار برنامج فعاليات احتجاجا على هذه الخصومات، محذرا من ردة فعل الموظفين "الغاضبين".
وجدد ابو جراد دعوته لابعاد موظفي السلطة في قطاع غزة عن المناكفات السياسية، مشيرا الى وجود اكثر من 150موظف في السجون لعدم قدرتهم على الايفاء بالتزاماتهم المالية المتراكمة.
وعلمت "معا" ان عدد من الموظفين العسكريين صرفت لهم فرق رتبة بالخطأ منذ شهرين حيث تم وقف صرف فرق الرتبة الشهر الماضي وابراء الخطأ على الشهر الحالي في حدود من 300 الى 1000 شيكل وان الموظفين الذين خصم عليهم يوم عمل اضافي منذ شهرين لم يستدرك لهم فرق هذا اليوم في حينه.
وتتزامن هذه الخصومات مع السنوية الكاملة لخصومات الـ30% من رواتب الموظفين التي بدأت في شهر نيسان من العام الماضي.