الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلو سفارات ومؤسسات دولية في زيارة لشبكة معا

نشر بتاريخ: 05/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 11:56 )
ممثلو سفارات ومؤسسات دولية في زيارة لشبكة معا
رام الله- معا- زار مجموعة من ممثلي المؤسسات والسفارات الدولية، مقر شبكة معا الاعلامية في رام الله، من اجل التعاون الاستراتيجي بين الاطراف المختلفة للرقي بالقطاعات المختلفة من خلال الاعلام.
وجاءت الزيارة اليوم الاثنين لمقر الشبكة، بالتزامن مع اقتراب الثامن من اذار يوم المرأة العالمي، والتي من خلالها تم توجيه جملة من الرسائل من خلال هذه المؤسسات الدولية والسفارات للمراة الفلسطينية من خلال شاشة معا.
وفي السياق، اكد الممثلون الدوليون على اهمية الاعلام في التغير وتسليط الضوء على الكثير من القضايا المجتمعية من جهة، كما تسليط الضوء على قضايا المراة في هذا الاسبوع بالذات من جهة اخرى.

ووجه الممثلون رسالة للمرأة الفلسطينية، مفادها ان المرأة جزء اصيل ومهم في بناء الاسرة والمجتمع، موضحين انه ومن خلال العمل على العديد من المشاريع الخاصة في مؤسساتهم اكدت المراة انها قادرة على الابداع والرقي بشتى القطاعات.
من جانب آخر، قال مهران يوسف مدير مكتب معا في رام الله: إن معا ومن خلال استراتيجيتها الدائمة تسعى للعمل من خلال شراكات استراتيجية دولية من اجل تحمل المسؤولية الاعلامية والمجتمعية، من اجل التغيير وفي شتى القطاعات، وتسليط الضوء على العديد من القطاعات المجتمعية المختلفة.

واوضحت الاعلامية نور جبران مسؤولة وحدة الجندر في شبكة معا، على اهمية تسليط الضوء بشكل دوري على واقع النساء وافساح المجال لهن بالتعبير عن رأيهن واحتياجاتهن، مشيرة أن معا بأذرعها المختلفة اصبحت منصة للنساء للتواصل مع صناع القرار واسماعهم صوتهن من جهة، وعرض قصص نجاحهن وانجازاتهن من جهة اخرى.
ومن المقرر ان تنطلق معا بموجة مفتوحة في الثامن من آذار والذي يصادف يوم المرأة العالمي، سيتم تخصيصها لتسليط الضوء على واقع النساء وانجارتهن وقصص نجاحهن كذلك التحديات التي تواجههن والخروج بتوصيات لتعزيز دور المرأة في شتى القطاعات.

وخلال الموجة سيتم عرض رسائل هذه المؤسسات الدولية التي وجهتها للنساء، ممثلين بـ صندوق الامم المتحدة للسكان ممثلا بالسيد اندريس توميسون ، والقنصلية السويدية ممثلة بالقنصل العام ان نلسون، والقنصلية البريطانية ممثلة بالقنصل العام فيليب هول، وهيئة الامم المتحدة للمرأة ممثلة باولزيسورن جامسران، واليونسكو ممثلا بمدير قسم الثقافة احمد جنيد، ومركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي ممثلة برندا سنيورا.