الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي: يجب أن نحاور إيران لأنها الرقم الصعب الذي يهدد إسرائيل

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 08:43 )
عباس زكي: يجب أن نحاور إيران لأنها الرقم الصعب الذي يهدد إسرائيل
ايران - معا- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي إن "الظرف الدقيق والخطير الذي تعيشه الأمة في هذه الأيام وما يحاك لها من مؤامرات خبيثة بقيادة أميركا من خلال بثّ الفرقة الطائفية والمذهبية بهدف تفكيك الأمة وتقسيمها وإسقاط دولها وما حدث ويحدث في سوريا والعراق واليمن من قتل وتدمير ما هو إلّا دليل على ما خططت له القوى الاستعمارية منذ زمن بعيد".

وفي حفل أقيم في بيروت في ذكرى اغتيال المستشار الإيراني محمد صالح الحسيني أشار زكي إلى أن الذين يريدون حرف الصراع العربي - الإسرائيلي إلى صراع سني - شيعي هم عبدة للولايات المتحدة الأميركية، وقال "لا يمكن للعابثين أن يعيدونا إلى الهروب من المواجهة مع إسرائيل إلى صراع هنا وهناك".

ولفت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إلى أن الكنيست الإسرائيلي بدأ بسنّ القوانين على أساس القدس عاصمة لإسرائيل. وتابع "نحن كفلسطينيين نشعر بأن ما قام به ترامب وما يقوم به هو ليس اعتداءً علينا فقط، بل اعتداء على الشرف وعلى الكرامة وعلى العزة العربية، وعليه أقول للذاهبين إلى القمة العربية: هل بالإمكان إحياء اتفاقية الدفاع العربي المشترك التي جاءت من أجل كبح إسرائيل إن أردتم أن تخرجوا من ثوب الخيانة؟".

زكي قال أيضاً "أخشى أن تكرس ظاهرة أن العرب ظاهرة صوتية لا فعل لها على الأرض"، مؤكداً على أن "انهيار القلعة الفلسطينية هي انهيار لكل القلاع".

كما دعا إلى إقامة حوار عربي إيراني، والذهاب إلى حوار مفتوح على أساس حسن الجوار مع إيران التي أصبحت الرقم الصعب الذي يهدد إسرائيل.

وأكد زكي في كلمته على أن الاعتداء على حزب الله هو اعتداء على لبنان وفلسطين وكل المقدسات الإسلامية والعربية.
الميادين