/* */
الأخــبــــــار
  1. اليوم- تشريح جثمان الشهيد محمد الريماوي بحضور طبيب فلسطيني
  2. وزير إسرائيلي: سنواصل هجماتنا ضد إيران في سوريا
  3. الاحتلال يعتقل أمين سر حركة فتح في بلدة العيسوية بمدينة القدس
  4. الاحتلال يمنع الوزير صيدم من الدخول لبيت إكسا لتفقد المسيرة التعليمية
  5. اصابات في مواجهات مع الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة
  6. جيش الاحتلال يعلن اعتقال 18 مواطنا ومصادرة اسلحة في الضفة
  7. طائرات الاحتلال تقصف مجموعة شبان شمال قطاع غزة
  8. رياض المالكي: ايرلندا تعهدت تحويل 7 مليون دولار للسلطة
  9. الوفد المصري يغادر القطاع بعد ساعات من اجتماعه مع قادة حماس
  10. اصابة 3 مواطنين جراء حادث سير على مدخل النصيرات وسط قطاع غزة
  11. ارتفاع عدد الوفيات في حادث السير في نابلس الى اثنين
  12. الاحتلال يتسبب بإحراق مزرعة خلال اقتحامه لبلدة سبسطية غرب نابلس
  13. الوفد الأمني المصري يصل غزة في زيارة تستمر 3 ساعات للقاء قادة حماس
  14. بدء انتخابات الاعادة في 5 هيئات محلية في الضفة الغربية
  15. الاحتلال: إلقاء عبوة أنبوبية متفجرة باتجاه مستوطنة بيت إيل دون إصابات
  16. إيران: مصرع إرهابيين وإصابة آخر واعتقال رابع في هجوم الأهواز الإرهابي
  17. مقتل ثمانية من الحرس الثوري إثر هجوم استهدف عرضا عسكريا في إيران
  18. مواجهات عقب اقتحام الاحتلال لمدن الضفة
  19. ايران: قتلى وجرحى في هجوم استهدف الحرس الثوري خلال عرض عسكري بالاهواز
  20. الرئيس يستقبل عهد التميمي في باريس

ماذا بعد حادثة مدينة الملاهي؟

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 21:23 )
بيت لحم- معا- على ضوء حادثة مدينة الملاهي في رام الله، والتي أصيب خلالها طالبتان وآذنة، قرر الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، إغلاق مدينة الملاهي التي وقع فيها الحادث إلى حين الانتهاء من التحقيق وإجراءات ضبط السلامة في المدينة.
واستمرارا للإجراءات التي بادرت لاتخاذها الجهات المختصة، بما فيها وزارة التربية والتعليم والدفاع المدني، أشرف مدير السلامة والوقاية في الدفاع المدني المقدم حسن ضراغمة، على أعمال فحص الالعاب داخل المدينة الترفيهية، ليصدر بعد ذلك قرارا بإغلاق المدينة حتى استكمال إجراءات السلامة.
وقال ضراغمة لـ معا: إن سبب الحادث الذي وقع امس هو خلل ميكانيكي، نتيجة لكسر إحدى القطع في لعبة "القطار الروسي" مما أدى إلى الحادث الذي أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.
وأكد، أن هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وإدارة الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني اجرت فحصا للالعاب في هذه المدينة، للوقوف على الأسباب التي أدت إلى حدوث الخلل الميكانيكي المتسبب بالحادث، وكذلك فحص وتقييم جميع الالعاب الموجودة، والتي تم إزالتها للتأكد من صلاحيتها.
وأوضح المقدم ضراغمة أن الالعاب في مدينة الملاهي التي شهدت الحادث، حاصلة على موافقة هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وحاصلة أيضا على تصريح الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني.
لكنه أكد ان السبب وراء تكرار حوادث مدن الملاهي في كل عام، يرجع إلى عدم التزام ادارة هذه الملاهي، بالتخلص من الالعاب القديمة وعدم تجديدها، مشيرا إلى أنه يتوجب على إدارة هذه الملاهي الالتزام بتجديد الالعاب بشكل مستمر وعمل فحص دوري لها للتأكد من سلامتها الميكانيكية.
وفي إطار الإجراءات التي اتخذها الدفاع المدني بعد الحادثة، أكد ضراغمة لـ معا أن طواقم الدفاع المدني أجرت زيارات لجميع المنشأت الترفيهية في الضفة الغريبة، وتفقدت الآلات والألعاب وفحصتها للتأكد من صلاحيتها، مشيرا إلى أن الدفاع المدني يقوم بزيارة هذه المنشآت أسبوعيا، للاطمئنان على أوضاعها وأنه تهاون في اجراءات السلامة.
وطالب جميع الجهات المختصة بالحصول على موافقة من هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وعلى تصريح من هيئة الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني قبل البدء بتشغيل الالعاب التي قد تعرض حياة مستخدميها للخطر في حال لم تطابق المواصفات وشروط السلامة.
بدورها وزارة التربية والعليم كانت اعلنت تعليق الرحلات المدرسية بشكل مؤقت إلى حين اتخاذ تدابير السلامة العامة، في المدن الترفيهية والملاهي التي يتوجه غليها طلبة المدارس.
وشكل وزير الترية والتعيلم د. صبري صيدم، لجنة تحقيق بهذا الخصوص، موضحاً أن الوزارة ستتابع هذا الأمر وستتخذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً، مؤكداً أن الوزارة حريصة كل الحرص على سلامة أبناء الأسرة التربوية وأنها لن تتهاون مع أي قصور في إجراءات الأمن والسلامة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018