الأخــبــــــار
  1. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة مقاومة شرقي مخيم البريج وسط القطاع-لا إصابات
  2. شرطة رام الله تضبط مبلغ 40 ألف شيكل مزيفة بحوزة شخصين في بيرزيت
  3. القبض على سائق عمومي ينقل الاطفال في صندوق مركبته بمدينة الخليل
  4. قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطناً من الضفة
  5. مستوطنون ينصبون محطة انتظار في حي تل ارميدة وسط مدينة الخليل
  6. كوشنير: إذا لم يعد أبو مازن الى طاولة الحوار فاننا سننشر خطة السلام
  7. جيش الاحتلال: عملية دهس بالقرب من قرية حوسان
  8. هلال القدس يتوج بكأس فلسطين
  9. تظاهرة في رام الله لرفع الحصار عن غزة
  10. رهط- حريق ضخم في موقف للحافلات
  11. القوى برام الله تدعو لاعتبار الجمعة يوم تصعيد ميداني بوجه الاحتلال
  12. طائرات الاستطلاع تستهدف مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة شرق الزيتون
  13. الاحتلال يحتجز 10 متضامنين وصحافيين في منطقة الحمرا شرق الخليل
  14. الشرطة: ضبط ٤٠ مركبة خاصة تعمل مقابل أجر في الخليل
  15. بحرية الاحتلال تعتقل 3 صيادين من بحر شمال قطاع غزة بعد محاصرة مركبهم
  16. اصابة فتى بجراح خطرة في يده بعد انفجار جسم مشبوه كان يحمله في الخليل
  17. مصرع طفلة وإصابة شقيقتها سقطتا من علو في جباليا
  18. مصرع طفلة 4 سنوات سقطت من الطابق الرابع في غزة
  19. الجمعة القادمة من غزة الى الضفة
  20. اصابة الصحفي علي جادالله برصاص الاحتلال في اليد بغزة

ماذا بعد حادثة مدينة الملاهي؟

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 21:23 )
بيت لحم- معا- على ضوء حادثة مدينة الملاهي في رام الله، والتي أصيب خلالها طالبتان وآذنة، قرر الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، إغلاق مدينة الملاهي التي وقع فيها الحادث إلى حين الانتهاء من التحقيق وإجراءات ضبط السلامة في المدينة.
واستمرارا للإجراءات التي بادرت لاتخاذها الجهات المختصة، بما فيها وزارة التربية والتعليم والدفاع المدني، أشرف مدير السلامة والوقاية في الدفاع المدني المقدم حسن ضراغمة، على أعمال فحص الالعاب داخل المدينة الترفيهية، ليصدر بعد ذلك قرارا بإغلاق المدينة حتى استكمال إجراءات السلامة.
وقال ضراغمة لـ معا: إن سبب الحادث الذي وقع امس هو خلل ميكانيكي، نتيجة لكسر إحدى القطع في لعبة "القطار الروسي" مما أدى إلى الحادث الذي أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.
وأكد، أن هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وإدارة الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني اجرت فحصا للالعاب في هذه المدينة، للوقوف على الأسباب التي أدت إلى حدوث الخلل الميكانيكي المتسبب بالحادث، وكذلك فحص وتقييم جميع الالعاب الموجودة، والتي تم إزالتها للتأكد من صلاحيتها.
وأوضح المقدم ضراغمة أن الالعاب في مدينة الملاهي التي شهدت الحادث، حاصلة على موافقة هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وحاصلة أيضا على تصريح الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني.
لكنه أكد ان السبب وراء تكرار حوادث مدن الملاهي في كل عام، يرجع إلى عدم التزام ادارة هذه الملاهي، بالتخلص من الالعاب القديمة وعدم تجديدها، مشيرا إلى أنه يتوجب على إدارة هذه الملاهي الالتزام بتجديد الالعاب بشكل مستمر وعمل فحص دوري لها للتأكد من سلامتها الميكانيكية.
وفي إطار الإجراءات التي اتخذها الدفاع المدني بعد الحادثة، أكد ضراغمة لـ معا أن طواقم الدفاع المدني أجرت زيارات لجميع المنشأت الترفيهية في الضفة الغريبة، وتفقدت الآلات والألعاب وفحصتها للتأكد من صلاحيتها، مشيرا إلى أن الدفاع المدني يقوم بزيارة هذه المنشآت أسبوعيا، للاطمئنان على أوضاعها وأنه تهاون في اجراءات السلامة.
وطالب جميع الجهات المختصة بالحصول على موافقة من هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وعلى تصريح من هيئة الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني قبل البدء بتشغيل الالعاب التي قد تعرض حياة مستخدميها للخطر في حال لم تطابق المواصفات وشروط السلامة.
بدورها وزارة التربية والعليم كانت اعلنت تعليق الرحلات المدرسية بشكل مؤقت إلى حين اتخاذ تدابير السلامة العامة، في المدن الترفيهية والملاهي التي يتوجه غليها طلبة المدارس.
وشكل وزير الترية والتعيلم د. صبري صيدم، لجنة تحقيق بهذا الخصوص، موضحاً أن الوزارة ستتابع هذا الأمر وستتخذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً، مؤكداً أن الوزارة حريصة كل الحرص على سلامة أبناء الأسرة التربوية وأنها لن تتهاون مع أي قصور في إجراءات الأمن والسلامة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018