السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين توقع مذكرة تفاهم مع "البوليتكنك"

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 14:49 )
نقابة المهندسين توقع مذكرة تفاهم مع "البوليتكنك"
الخليل- معا- وقع نقيب المهندسين مجدي الصالح يوم الثلاثاء، في مقر النقابة مذكرة تفاهم مع أ. د. عماد الخطيب رئيس جامعة بوليتكنك، وذلك لهدف تعزيز التعاون بين المؤسستين في عدد من الجوانب المشتركة والتي تعود بالفائدة على المجتمع ككل وطلاب الكليات الهندسية بشكل خاص.
ورحب النقيب بالوفد وعبر عن سعادته بتوقيع المذكرة، وقال انه سعيد بهذه الشراكة مع مؤسسة عريقة مثل جامعة بولتيكنك ، مشيرا أنها حريصة على التنمية والتطوير وتخرّج كل عام المئات من المهندسين في مختلف المجالات الهندسية.
وأضاف النقيب أن توقيع هذه الإتفاقية سيحقق مجموعة من أهداف النقابة التي وضعتها في خطتها لتطوير العمل الهندسي وخصوصاً في مجال دعم المهندسين الشباب وحديثي التخرج وتعزيز فرصهم في الحصول على فرص عمل.
وهدفت المذكرة الى رفع وتعزيز قدرات ومهارات الكوادر الوطنية في المجالات الهندسية المرتبطة برفع مستوى مهاراتهم الفنية، وتحسين وتطوير واقع الصحة والسلامة المهنية في فلسطين.
وتضمنت المذكرة بنودا لتمتين العلاقة بين القطاع النقابي والتعليمي في فلسطين لما لها من أهمية في تهيئة سوق العمل بما يتناسب مع الخريجين من الجامعات و عمل دراسات بما يحتاجه السوق من التخصصات الهندسية.
ومن البنود الرئيسية التي تضمنتها المذكرة، تنفيذ مشاريع تنموية هندسية مشتركة، ومنها تقديم النقابة تدريبات للطلاب في الكليات الهندسية والمهندسين عبر الإستفادة من قاعات وأجهزة ومعدات الجامعة، بما في ذلك من تبادل للخبرات والمعارف في مجالات العمل الهندسي.
وحضر توقيع المذكرة من النقابة المدير العام نادي عليان ومدير دائرة التدريب والتشغيل مأمون ابو ريان، وعن الجامعة حضر نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع  د.محمد غازي القواسمي و مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د.م. رمزي القواسمي.