/* */
الأخــبــــــار
  1. "الكابنيت" يوعز بمواصلة العمليات العسكرية ضد سوريا
  2. الوقائي يضبط شرائح اتصالات اسرائيلية في بيت لحم
  3. النيابة: من يروج ويتاجر بالشرائح الإسرائيلية مرتكب جريمة بحسب القانون
  4. الاحتلال يجرف الطريق الرئيسي الواصل لقرية النبي صموئيل شمال غرب القدس
  5. الوزارة: الاتصالات تخسر مليار و300 مليون د بسبب الاتصالات الاسرائيلية
  6. وزارة الإعلام توحد الأثير يوم الخميس دعماً لخطاب الرئيس
  7. أبو ردينة: خطاب الرئيس قد يكون الفرصة الأخيرة للسلام
  8. بعد ساعتين ونصف-انتهاء اجتماع كابينت اسرائيل حول سوريا دون قرار معلن
  9. المالكي لمنظمة التفاعل: فلسطين قادرة على تقديم خبراتها للمنظمة والعالم
  10. شرطة بيت لحم تقبض على شخص متهم بالنصب بمبلغ مليون ونص شيقل
  11. الخضري: تقرير البنك الدولي حول غزة يدق ناقوس الخطر
  12. الاحتلال يُغلق وسط الخليل تسهيلاً لحركة المستوطنين
  13. الخارجية تطالب المجتمع الدولي التقاط رسالة السلام التي يحملها الرئيس
  14. الكابينت الاسرائيلي يبحث اليوم تداعيات الأزمة مع روسيا
  15. الاحتلال يعتقل 2 من موظفي دائرة الاوقاف الإسلامية اثناء عملهم بالاقصى
  16. البنك الدولي: غزة دخلت مرحلة الانهيار الاقتصادي
  17. ضبط 350 شتلة ماريجوانا بالخليل
  18. السعودية:على المجتمع الدولي تحويل التضامن مع فلسطين الى واقع
  19. نتنياهو يدعو الكابينت للاجتماع غدا لبحث ملف سوريا قبل التوجه لامريكا
  20. القبض على المشتبه بقضية المرحومة عميرة

براك: جملة من الانجازات للنيابة على صعيد خدمات المرأة

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 17:32 )
رام الله- معا- قال د. احمد براك النائب العام، انه بالتزامن مع اسبوع المراة واقتراب الثامن من اذار فان النيابة العامة سجلت جملة من الانجازات على صعيد الخدمات المقدمة للمرأة الفلسطينية.

واشار براك في لقاء مع فضائية "معا" بان النيابة التزمت بسياسات التعيين داخل المؤسسة على قاعدة التساوي بين الجنسين بالفرص في التعيين واعتلاء المناصب بين الذكور والاناث، موضحا اجمالي كادر اعضاء النيابة العامة من الاناث 33 عضو منهم 5 رئيسات نيابة عامة و 27 وكيلة نيابة و معاونة نيابة أما الكادر الاداري فقد بلغ 84 موظفة مابين مدراء دوائر ورئيسات اقلام.

واضاف براك: انه وللارتقاء بخدمات النيابة العامة ورفع جودة ونوعية الخدمة المقدمة وللتصدي لظاهرة العنف ضد النساء والاطفال فقد تم تطوير مفهوم الحماية والوقاية ومحاسبة الجناة بخدمات النيابة العامة من خلال انشاء نيابة حماية الاسرة من العنف وبالشراكة الفاعلة والحقيقية والعلاقة التكاملية مع مقدمي الخدمات الاجتماعية والصحية والامنية و تختص بالتحقيق والترافع بجميع الجرائم المرتكبة داخل نطاق الاسرة وتشمل كبار السن وذوي الاعاقة .

واوضح انه تم توسيع مفهوم الحماية والمحاسبة لتشمل التحقيق بالجرائم المرتكبة ضد النساء والاطفال خارج نطاق الاسرة من اجل ضمان اجراءات المحاكمة العادلة والكرامة الانسانية فان هذه النيابة تختص بالتحقيق بجميع الجرائم المرتكبة ذات الطابع الجنسي من النساء.

اما على صعيد السياسات، اشار براك انه تم اعداد دليل اجراءات التعامل مع المراة المعنفة ونحن بصدد اعداد دليل اجراءات للتعامل مع الاطفال ضحايا العنف واعداد دليل اجراءات للتعامل مع كبار السن وذوي الاعاقة ودليل مراقبة شروط الاحتجاز للنساء داخل مراكز التوقيف ومراكز التاهيل .

واضاف: انه ولعكس خطاب مؤسسة النيابة العامة للمجتمع الفلسطيني بكافة أطيافه وإيمانا منا بدور الاعلام وضرورة إيجاد اعلام حساس للنوع الاجتماعي بتغطية الجرائم المرتكبة والاحكام الصادرة فقد تم توقيع مذكرة تفاهم مع وكالة معا والهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطيني وتم توطيد هذه العلاقة مع الاعلام المسموع والمقروء والاعلام الكتروني لايصال رسالة النيابة العامة ، ولتطوير مفهوم الحماية والوقاية المقدمة القائمة على مأسسة الشراكة الفاعلة مع الشركاء مقدمي الخدمات سواء الحكوميين ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات الدولية فقد تم توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع الشرطة الفلسطينية ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة شؤون المراة والجامعات الفلسطينية وبصدد توقيع مذكرات تفاهم مع مؤسسات المجتمع المدني مقدمي الخدمات.

واكد انه ومن خلال العمل المستمر تم دعم الحاجة الماسة الى اقرار قانون حماية الاسرة من العنف يحتوي بطياته على مفهوم الوقاية والحماية وادماج المعنف داخل المجتمع من خلال تدابير الحماية والبرامج العلاجية والتدابير الوقائية، كما تطوير هذه الخدمات بما يكفل الخصوصية والسرية بالتعامل سواء باجراءات التحقيق من خلال موائمة مباني النيابة العامةلتكون بيئة امنة للمرأة المعنفة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018