الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة جنين تستقبل وفدا من القنصلية السويسرية

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 15:26 )
غرفة تجارة جنين تستقبل وفدا من القنصلية السويسرية
جنين- معا- استقبل رئيس الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين عمار ابوبكر في مكتبه اليوم وفدا من الممثلية السويسرية يمثله نائب السفير السويسري يشار لمازار، ومساعدة نائب السفير جمانة دعيبس.
وشارك في استقبال الوفد نائب الرئيس جمال ابولبان وعلي بركات والمدير العام محمد كميل ومسؤولة العلاقات العامة والاعلام ليلاس بدارنه.
يأتي هذا اللقاء لبحث العلاقات التجارية التي تجمع الجانبين الفلسطيني والسويسري، وبلورة مفهوم أوسع حول القطاعات الاقتصادية النشطة في محافظة جنين والمهتمة ببناء العلاقات الفلسطينية السويسرية.
وافتتح رئيس الغرفة التجارية اللقاء مرحباً بالوفد الضيف، مثمناً مساعي التواصل التي اتخذتها الممثلية السويسرية للاطلاع على التجارب الفلسطينية الاقتصادية الناجحة في مجال التجارة والصناعة والتدريب المهني، مشيراً الى الثروات الطبيعية التي تتمتع بها محافظة جنين وتتفوق على كافة محافظات الضفة أهمها الثروة الزراعية والحيوانية وخصوبة أراضيها، منوهاً إلى المنطقة الصناعية التي يتم انشاؤها على أهم المناطق الحدودية في المحافظة، والقيمة الاضافية الاقتصادية العالية المتوقع أن تعود بها على الواقع الاقتصادي والحياة التجارية والاجتماعية لمحافظة جنين وأبنائها.
وقال مدير عام الغرفة التجارية محمد كميل ان غرفة تجارة جنين تسعى لتوسيع دائرة علاقاتها مع المؤسسات الدولية والمحلية، كما تتبنى توجها بدأ العمل فيه في العام 2016 بدعم الافكار الريادية من خلال انشاء حاضنة "فكرة" لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما يحتل التدريب المهني والتقني جانبا مهما ضمن أولوياتها، مقدماً العديد من المعطيات حول نسبة البطالة بين خريجي الجامعات الفلسطينية، بالاضافة إلى مؤشرات التشغيل العالية لخريجي التدريب المهني.
فيما أوضح نائب السفير السويسري أن زيارة الغرفة التجارية تأتي ضمن هدفين رئيسن اهمها معرفة البيئة الاقتصادية للمنشآت التجارية والصناعية العاملة في محافظة جنين، واهم الصناعات التي تشتهر بها المحافظة وآفاق تطويرها، بالاضافة إلى آفاق تطوير العلاقات التجارية الخارجية مع الجانب السويسري، مشيرا إلى توجه الحكومة السويسرية لدعم التدريب المهني من خلال المؤتمر السويسري الذي يعتبر من اكبر المؤتمرات التي تقام مرة كل سنتين في سويسرا مسلطا الضوء على التعليم والتدريب المهني واحتياجات البلدان من المهن المختلفة.
كما اتفق الطرفان على آلية التواصل التي تدعم العلاقات الفلسطينية السويسرية وتفتح آفاق التشبيك بين الجانبين، بحيث تكون غرفة تجارة جنين على اطلاع دائم بكافة الانشطة والفعاليات الاقتصادية التي تهم قطاعات الاعمال في المحافظة.