الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس تنظيم قطاع الكهرباء ينظم ورشة في مديرية شرطة بيت لحم

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 16:03 )
بيت لحم- معا- نظم مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني اليوم الثلاثاء ورشة توعوية في مديرية شرطة محافظة بيت لحم لعدد من منتسبي الشرطة في المديرية وذلك للتعريف بالمجلس .
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات توعوية يقوم بها المجلس حاليا مع ادارة جهاز الشرطة الفلسطينية وبمباركة من اللواء حازم عطاالله.
وحضر الورشة من المجلس المهندس اسماعيل علاونة مدير دائرة شؤون المستهلكين وسيرين قسيس قورة.
وقدم علاونة نبذة عن تأسيس المجلس ومهامه ورؤيته، شارحا هيكلية قطاع الكهرباء في فلسطين وقام بالتعريف بشركات التوزيع ومشاريع انتاج وتوليد الطاقة المتجددة في فلسطين.
وعرف علاونة الحضور على كيفية احتساب التعرفة الكهربائية ورسوم ربط الخدمة الكهربائية، بالاضافة الى خطوات تقديم الشكاوى على شركات التوزيع في دائرة شؤون المستهلكين في المجلس.
وشدد علاونة على ان مراكز خدمة جمهور شركات التوزيع يجب ان تضع لافتة واضحة لاسعار الكهرباء بالاضافة الى عنوان المجلس وطريقة الاتصال به.
وقال علاونة ان شركات توزيع الكهرباء ملتزمة جميعا بالتعرفة الكهربائية علما بان 30% من الشبكة الكهربائية تابعة لبلديات ومجالس محلية ويعمل المجلس حاليا على فرض التعرفة الكهربائية عليهم .
وأوضح علاونة الية الاشتراك في المبادرة الفلسطينية للطاقة الشمسية (المنزلي) واهمية الاعتماد على الطاقة الشمسية في انتاج التيار الكهربائي.
وفيما يخص ترشيد استهلاك الكهرباء قال علاونة ان الاصل في الترشيد هو استخدام الادوات الكهربائية الموفرة للطاقة خاصة الاضاءة الموفرة بالاضافة الى عادات سليمة يجب ان يكتسبها المواطن في استخدامه اليومي للكهرباء.
يذكر ان هذه الورشة هي الثالثة خلال اسبوع مع جهاز الشرطة حيث سبقتها ورشة توعوية في مديرية شرطة محافظة رام الله ومديرية شرطة محافظة القدس وضواحيها، كما وسينفذ المجلس عدة ورشات اخرى خلال الشهر الحالي مع باقي مديريات الشرطة في محافظات الوطن.