الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم القدس: المرأة شريكة النضال

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 07/03/2018 الساعة: 16:16 )
القدس - معا- ابرقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم القدس تحية اجلال واكبار إلى المناضلات من أجل السلام والحرية إلى أمهاتنا وبناتنا وشريكاتنا في الحياة، الى حارسات النضال الماجدات الباسلات، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم غد الخميس الموافق الثامن من اذار.
واكد اقليم القدس في بيانه، ان المرأة شريكة النضال سطرت بكفاحها وصمودها في وجه الاحتلال أبرز بطولات الكفاح والتضحية في التاريخ، فهي الشهيدة والأسيرة والجريحة.
واعتبر اقليم القدس أن المرأة نصف المجتمع وشريك اساسي، هي دوما شريكة في الكفاح النضالي والبيت.
واضاف الاقليم في بيانه ان الاحتلال وضمن سياسة ممنهجة يستهدف دوما المرأة الفلسطينية، لانها الركيزة الاساسية والاولى، فهي المربية الفاضلة، وهي من تزرع بذور جيل يعي تاريخه ويستكمل المسيرة النضاليه للدفاع عن ارضه.
واكد ان المرأة الفلسطينية في الوطن وفي اماكن اللجوء والشتات، تساهم بفاعلية في النضال الوطني ضد الاحتلال وفي مجابهة المشاريع الاستيطانية والدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية، التي تهدف للالتفاف على حقوقنا الوطنية الثابتة حق العودة وتجسيد الاستقلال، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.
واستذكر اقليم القدس بهذه المناسبة شهيدات فلسطين وأسيراتها وجريحاتها، وأمهات وزوجات وبنات الشهداء والاسرى، ومناضلاتها وماجداتها الصامدات الصابرات المرابطات، مستذكرا الشهيدة الماجدة دلال المغربي وخصوصا مع اقتراب ذكرى استشهادها الـ 40.