الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة بيت لحم وممثل مالطا يبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 07/03/2018 الساعة: 16:36 )
غرفة بيت لحم وممثل مالطا يبحثان التعاون المشترك
بيت لحم- معا- بحثت غرفة وصناعة محافظة بيت لحم التعاون المشترك مع ممثل جمهورية مالطا، لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في المجالات الاقتصادية. 
جاء ذلك خلال استقبال د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، وم. عيسى موسى أمين السر، وم. ضرار عابدين عضو مجلس الادارة، والمدير العام علاء عديلي، في مقر الغرفة، ممثل جمهورية مالطا لدى دولة فلسطين روبن غاوتشي، والياس العرجا القنصل الفخري للجمهورية.
ورحب د. حزبون بالضيوف، معبرا عن تقديره للدور الذي يقوم به غاوتشي وبلاده في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، مقدما شرحا حول غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم.
وتطرق الى الوضع الاقتصادي في المحافظة والقطاعات الاقتصادية وأهم الصناعات فيها وحركة الصادرات منها.
وتم بحث امكانية استقبال بعثة تجارية لرجال أعمال من جمهورية مالطا في مقر غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم، وارسال بعثة مماثلة الى مالطا، وعلى ضوء اللقاء الذي عقده غاوتشي مع وزيرة الاقتصاد الوطني، كما تم بحث سبل التعاون المشترك وتعزيز فرص الاستثمار في مشاريع اقتصادية مشتركة بين رجال الأعمال والمستثمرين من الطرفين وفتح مجالات التعاون التجاري والتشبيك بينهم.
وفي نهاية اللقاء، شكر غاوتشي الغرفة التجارية على حفاوة الاستقبال والمعلومات القيّمة التي قدمها د. حزبون، مؤكدا على أهمية التعاون بين الطرفين، واعدا بمتابعة موضوع ارسال واستقبال البعثات التجارية وتنظيم يوم في مقر الغرفة التجارية للتعريف بالاقتصاد المالطي والصناعات المالطية.