الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

يونس يستجوب التربية بقضية "العنف المستشري"

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 07/03/2018 الساعة: 17:20 )
يونس يستجوب التربية بقضية "العنف المستشري"
رام الله- معا- قام النائب وائل يونس- العربية للتغيير- القائمة المشتركة يوم الأربعاء، بإستجواب نائب وزير التربية والتعليم الإسرائيلي مائير باروش حول "قضية العنف المستشري"، في مؤسسات التربية والتعليم وخاصة في مدارسنا العربية.
وجاء استجواب النائب يونس بعد ان تعرضت بعض الهيئات التدريسية في المدارس لعنف كلامي وجسدي، من قبل الطلاب وذويهم وكان اخرها في مدارس الفرديس والبعنة.
ومن خلال الاستجواب طالب النائب يونس بوضع خطه من قبل وزارة التربية والتعليم من خلالها يتم التصدي لهذه الظاهرة ومنعها بشكل فوري.
وبدوره، رد نائب الوزير باروش ان وزارة التربية والتعليم تعمل بكل الوسائل من اجل ردع المعتدين والحفاظ على مكانة الهيئات التدريسية في المدارس والمؤسسات التعليمية في البلاد، عن طريق القانون الذي تم المصادقة عليه مؤخراً بموجبه يتم تشديد العقوبة على المعتدين، بالإضافة الى منح حراس المدارس صلاحيات اضافيه في حال حدوث أي اعتداء على الهيئات التدريسية في المستقبل.
وقال النائب وائل يونس بهذا الخصوص ان هذه ظاهرة خطيرة جداً ويجب العمل على محاربتها بكل الوسائل من اجل الحفاظ على سلامة ومكانة الهيئات التدريسية من جهة ورفع من مستوى التربية والتعليم في مدارسنا من جهة أخرى.
واضافة يونس انه يجب التكاتف والعمل بشكل مشترك، من اجل التصدي لآفة العنف في مجتمعنا العربي بشكل عام وفي مدارسنا بشكل خاص لتأمين أطر تعليمية وتربوية سليمة للطلاب.