الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

امل.. عقيد فلسطينية مثّلت العراق وتتمايز عن عميد ولواء

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 09/03/2018 الساعة: 09:35 )
امل.. عقيد فلسطينية مثّلت العراق وتتمايز عن عميد ولواء
تونس - خاص معا - كتب محمد اللحام - من بين عدد كبير من اصحاب الرتب العسكرية العمداء والألوية تبرز العقيد أمل خليفة بتمايز محترم ومتقدم يحفظ لفلسطين السبق والريادة.
على هامش المشاركة في الملتقى العربي العسكري الاول للإعلام الرياضي الذي نظمه الاتحاد العربي للرياضة العسكرية في مدينة تونس من 5 حتى 8 من الشهر الجاري، برز الوفد الفلسطيني الذي يمثل الاتحاد الفلسطيني للرياضة العسكرية بشكل لافت من خلال رئاسته التي انفردت بكونها امرأة وسط زحام ذكوري لرؤساء الاتحادات العربية.

التمايز الفلسطيني لم يقف عند رئاسة الوفد بل أيضا بتنوع أعضاء، الوفد الذي ضم المقدم احمد الشوبكي والنقيب فاطمة القاق والملازم مجد حجة والرقيب نائل رجب في حين خلت الوفود الاخرى من اي امرأة في صفوفها.

الصحفية التونسية رجاء السعداني عقبت على الامر بالتهنئة للمرأة الفلسطينية وللمجتمع الفلسطيني على هذه الواقعة التي وصفتها بالمهمة والجميلة التي سبقت تونس بها ونحن في تونس ندعي الشراكة والأسبقية في السعي نحو استحقاقات المرأة.

أمل خليفة من مواليد مخيم برج البراجنة في لبنان حيث لا زالت عائلتها تعيش هناك بينما هي وزوجها برام الله.
تقول أمل التي كانت محط اهتمام وسائل الاعلام هنا في تونس بأنها التحقت بالامن الوطني الفلسطيني حيث آمن اللواء نضال ابو دخان بقدراتها وإمكانياتها وفتح المجال لها للتعبير عن قدراتها حتى اثبتت جدارة كبيرة وصلت حد ان يتغنى بها اللواء جِبْرِيل الرجوب الذي اثنى على عملها في اكثر من مناسبة.

والتمايز هنا لم يكن بالشكل وبالنوع الاجتماعي بل أيضا بالمضامين الرائعة عبر مداخلات مهمة لاعضاء الوفد في النقاش والمحاضرات مع استحضار دائم لفلسطين في كافة الجلسات بثقافة وطنية يعتز بها.

وسبق لأمل ان مثلت العراق في بطولات عديدة وهي لاعبة منتخب العراق بالعدو حيث درست هناك وتخرجت من جامعة بغداد ثم عادت للوطن.

أمل خليفة لا تدير الرياضة العسكرية الفلسطينية فحسب بل تمد الجسور باحترافية مع العالم الخارجي باحترام وتمايز واقتدار بما يكفل تواجد فلسطين ببهاء وضياء.