الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني وسفير قبرص يبحثان الاوضاع السياسية

نشر بتاريخ: 08/03/2018 ( آخر تحديث: 08/03/2018 الساعة: 17:14 )
مجدلاني وسفير قبرص يبحثان الاوضاع السياسية
رام الله- معا- التقى الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني يوم الخميس، مع سفير دولة قبرص المعتمد لدى دولة فلسطين سافاس فلادميرو، وبحث اللقاء اخر التطورات السياسية والأوضاع في المنطقة.
وأشار د. مجدلاني الى رؤية الرئيس للسلام، والتمسك بإطار دولي، فإدارة ترامب قد اخرجت نفسها من العملية السياسية بجملة الاجراءات التي قامت بها، ولم تعد تصلح كراعي لعملية السلام، بل انتقلت الى الشراكة مع الاحتلال بشكل واضح.
وأوضح د. مجدلاني أنه لا يمكن للمجتمع الدولي أن يبقى يعطي حكومة الاحتلال "شهادة حسن سلوك "، في ظل الجرائم التي ترتكبها ضد شعبنا، وأن ما يسمى صفقة العصر هي عبارة عن تصفية للقضية الفلسطينية.
ومن ناحية اخرى، تطرق اللقاء الى ما تسعى اليه ادارة ترامب وحكومة الاحتلال من تقويض عمل وكالة الغوث، عبر تجفيف مصادرها المالية، ووقف تحويل ادارة ترامب مبلغ 320 مليون دولار، وأن العجز في ميزانيتها اصبح 400 مليون دولار، محذرا من ذلك الامر الذي يهدد بتفجير الاوضاع في مناطق عملها الخمس.
وثمن العلاقات بين دولة فلسطين وقبرص، وكذلك سبل استمرارها وتطويرها، والعمل على مواصلة اللقاءات الثنائية، بحضور عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك وعضو لجنة العلاقات اللسياسية والدولية بشار العزة.