الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ششنية يهنئ الطالب الشرايعة لحصوله على ماجستير

نشر بتاريخ: 08/03/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
ششنية يهنئ الطالب الشرايعة لحصوله على ماجستير
بيروت- معا- هنأ المستشار اول في سفارة دولة فلسطين في لبنان حسان ششنية، الطالب مالك الشرايعة لحصوله على درجة الماجستير في الهندسة المدنية بدرجة امتياز من الجامعة اليسوعية في بيروت.

ونوه ششنية بتخرج الشرايعة في المرتبة الاولى في كلية الهندسة، مؤكداً تمسك ابناء شعبنا بسلاح العلم لمواجهة ما يحاك ضده من مؤامرات.
وقال الشرايعة انه حصل على منحة دراسية فرنسية لاستكمال تحصيلي الجامعي في بيروت، وتم اختيار الجامعة اليسوعية كونها تستقبل طلبة الماجستير من عدة دول.
واكد الشرايعة ان رسالة الماجستير التي انجزها وتحمل عنوان "اقتراح الاطار التنظيمي والمعايير الفنية لدراسات تدقيق السلامة المرورية في لبنان ودراسة حالات تمثل شبكة الطرق" نالت المرتبة الاولى على هذه الدفعة.
ويشير الى ان الهدف من رسالته هو رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق من النواحي الهندسية نظراً لازدياد نسبة الوفيات جراء الحوادث المرورية في الدول متوسطة ومنخفضة الدخل.
ويسعى الشرايعة الى تطبيق ما خبره اثناء دراسته على ارض الواقع وافادة المجتمع الفلسطيني مما يراه مناسباً وضرورياً لسلامته.
ويؤكد ان الطريق امامه ما زال طويلاً، كاشفاً عن رغبته في استكمال تحصيله العلمي ونيل درجة الدكتوراة في الهندسة المدنية.
يشار الى ان المهندس مالك الشرايعة قد حصل على درجة البكالوريوس من جامعة بوليتيكنيك فلسطين في العام 2015 بدرجة ممتاز والاول على دفعته.