/* */
الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل شابا على معبر الكرامة
  2. الرئيس: القدس عاصمة فلسطين ولا استقرار لأحد بدونها
  3. الاردن يتدخل لمنع وزير زراعة الاحتلال من زيارة الاقصى
  4. اسرائيل تقول انها احبطت عملية تفجير في فرنسا
  5. إحياء الذكرى المئوية الأولى لميلاد الزعيم الأممي الراحل مانديلا
  6. الطقس: جو صاف وانخفاض على درجات الحرارة
  7. إسرائيل وأمريكا تعارضان الإعلان الوزاري حول التنمية المستدامة
  8. الاحتلال يصادق على مخطط لشق شارع استيطاني غرب رام الله
  9. حكومة الرزاز تحصل على ثقة مجلس النواب الاردني
  10. اردني يهدد بالقاء نفسه من شرفة مجلس النواب
  11. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة "ضبط ميداني" شرقي رفح
  12. استشهاد عبدالكريم رضوان وإصابة 3 آخرين بقصف شرق مدينة رفح
  13. توغل محدود مقابل مخيم العودة شرقي رفح واستهداف مطلقي البالونات
  14. الشاعر: كل امكانياتنا تحت تصرف اهلنا في الخان الاحمر
  15. المؤبد للأسيرين محمد ابو الرب ويوسف كميل بدعوى قتل مستوطن
  16. نتنياهو هدد بحل الحكومة بحال عدم تغيير مكانة اللغة العربية
  17. الاحتلال يقطع المياه عن 3000 دونم زراعي في الأغوار الوسطى
  18. الغاء زيارة القنصل الأمريكي لنابلس بسبب ضغوطات الأحزاب والمؤسسات
  19. محكمة الاحتلال تقضي بهدم 4 منازل شمال القدس وتمليك الارض للمستوطنين
  20. حالة الطقس: اجواء صافية ودافئة في معظم المناطق

مدرسة فرخة تكرم المعلمات والعاملات بيوم المرأة

نشر بتاريخ: 11/03/2018 ( آخر تحديث: 11/03/2018 الساعة: 11:31 )
سلفيت- معا- كرمت مدرسة فرخه الثانوية المختلطة المعلمات والعاملات في المدرسة وأعضاء مجلس أولياء الأمور من السيدات والمسنة "أم فتحي"، وذلك خلال حفل تكريمي لمعلمات المدرسة تقدير للدور الكبير للمرأة والمعلمة الفلسطينية ومشاركتها جنبا إلى جنب مع الرجل في المحافل المختلفة، وتقديرا لعطائهن ودورهن الفعّال في تحقيق إنجازات كبيرة بدأت تنعش آمالنا من خلال النتائج لهن في العملية التعليمية. 
جاء ذلك بحضور مدير المدرسة احمد علي ومسؤولة وحدة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت ممثلة المحافظ ميسون ماضي، وعضو مجلس أولياء الأمور غادة رزق الله وممثلة مؤسسة الرؤيا العالمية مريم علقم وحضور أعضاء هيئة التدريس وعدد من أولياء الأمور.

عريفا الحفل الطالب عبد الرحمن مشهور والطالبة علا رزق الله رحبا بالحضور، وشكرا الضيوف على تلبية الدعوة، وتحدثا عن أهمية هذا اليوم بالنسبة للمرأة والشعب الفلسطيني بشكل عام .

وحيا مدير المدرسة احمد علي في كلمة المدرسة المرأة في يومها، منوها إلى أن جميع الأيام هي للمرأة لأنها هي إلام والأخت والبنت والزوجة، مؤكدا انه مهما عملنا من اجل المرأة فلن نفيها حقها. 
واوضح أن تكريم المرأة لا يتم فقط بالاحتفال بهذا اليوم إنما بإعطائها حقوقها وتمكينها من اجل النهوض بالمجتمع وبناء الإنسان الصالح ، معتبرا أن المرأة يجب تكريمها كل يوم على ما تقدمه من اجل الأخر ومن اجل مجتمعها.

وشكرت سلسبيل فادي وناجي زاهي ورغد سليم من طلبة الصحفي الصغير والبرلمان الطلابي إدارة المدرسة والمعلمون على هذه اللفتة التي تحمل دلالات كبيرة بالنسبة للمعلمات والعاملات ونساء القرية بشكل عام.
واعتبر الطلبة انه من الرائع أن تقوم إدارة المدرسة بتكريم المعلمات والمرأة التي تقدم الغالي والنفيس من اجل بيتها، وعملها ومجتمعها متحدية بذلك الصعوبات والمشقات التي تواجهها، متمنين الاحتفال العام القادم وقد تحققت أحلام شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

بينما ألقت مسؤولة وحدة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت ممثلة المحافظ ميسون ماضي كلمة نقلت خلالها تحيات المحافظ إبراهيم البلوي، وتهانيه لمعلمات المدرسة ولكل النساء في قرية فرخه ومحافظة سلفيت ونساء فلسطين عموما، مشيدة بدور المعلمات في رفد الوطن بالمناضلين وبناة المستقبل، وقالت" ما هذا اليوم إلا تكريم وتقدير لكن".  
وشكرت مدير المدرسة والمعلمين لمبادرتهم على هذا التكريم الذي يدل على الوعي بدور المرأة وأهميتها في المجتمع، سيما وان المعلمات والعاملات في المدرسة يمثلن نموذج رائع للمرأة واللواتي كن ذخراً من أجل النهوض بالتعليم في فلسطين .

وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعه للزجال الشعبي الاستاذ سليم عقل وقصيدة شعر للطالبة زينب حلاسي وخاطرة عن المرأة للطالبة رفيف حجاج، إضافة إلى عرض ممتع لطلبة الدبكة الشعبية في المدرسة بقيادة الطالب سالم رباح.

وفي ختام الاحتفال قام مدير المدرسة احمد علي ومسؤولة النوع الاجتماعي في المحافظة ميسون ماضي وعضو مجلس الأمهات غادة رزق الله بتكريم المعلمات بهدايا رمزية قدمت من إدارة المدرسة والمعلمين تقديرا لدورهن في المجتمع.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018