السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الثقافة" تنظم انشطة تثقيفية للأطفال في طوباس

نشر بتاريخ: 11/03/2018 ( آخر تحديث: 11/03/2018 الساعة: 13:14 )
"الثقافة" تنظم انشطة تثقيفية للأطفال في طوباس
طوباس- معا- نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية سلسلة من الأنشطة التثقيفية للأطفال في روضات العقبة، وجمعية عقابا، والنجاح، والزيتون، والغد، وجمعية طوباس الخيرية.
وشاركت في تنفيذ هذه الأنشطة التي أشرفت عليها نهى أحمد من مكتب الثقافة، وكل من نادية دراغمة، وضحى المصري، وتضمنت أنشطة الأطفال قراءات لمجموعة من القصص الملونة التي تناسب أعمارهم، ومناقشتهم في مضامينها، والصور المرافقة لها، وإهداء قصة لكل طفل.
كما نظم مكتب الثقافة ورشات رسم لطالبات المدارس في كل من مدرسة نبيهة المصري، ومدرسة بنات طوباس الأساسية الأولى، ومدرسة بنات الشهيد ياسر عرفات الأساسية.
ونفذت هذه الورشات ليلى الخراز من مكتب الثقافة، وتضمنت تدريب الطالبات على الرسم باستخدام ألوان الخشب والمائية.
وأنتجت الطالبات رسومات عن القدس توضح أهميتها الدينية والتاريخية، ومظاهر الجمال فيها، ورسمن المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة، كما وجهت الطالبات رسائل حب إلى الأغوار من خلال الرسومات الفنية التي تظهر جمال الأغوار في الربيع، والشمس الدافئة، والأعشاب والأزاهير.
وأوضح عبد السلام عابد مدير مكتب الثقافة في طوباس أن هذه اللقاءات تهدف إلى تنمية ثقافة الطلبة والأطفال، وتنمية مهاراتهم، وزرع القيم السليمة في نفوسهم، ولا سيما حب القصة والقراءة، والحوار الهادف البناء، والتعبير من خلال الرسم.