الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خانيونس يطالب بتسليم الحكومة ملف الأراضي والقضاء ودوائر الجباية

نشر بتاريخ: 12/03/2018 ( آخر تحديث: 12/03/2018 الساعة: 11:17 )
محافظ خانيونس يطالب بتسليم الحكومة ملف الأراضي والقضاء ودوائر الجباية
غزة- معا- التقى محافظ خانيونس الدكتور احمد الشيبي بوزير العدل د. علي ابو دياك بمقر وزارته برام الله، وبحث الطرفان المستجدات واخر التطورات بالوضع الفلسطيني وتمكين الحكومة الفلسطينية من عملها في قطاع غزة.
واكد المحافظ الشيبي في لقائه ضرورة الاسراع في عملية التمكين، مطالبا بضرورة الاسراع في عملية التسليم للحكومة ولان الوضع بات كارثيا وعلى وشك الانفجار في قطاع غزة.
وطالب بضرورة تسليم الحكومة الفلسطينية ملف الأراضي والقضاء ودوائر الجباية المالية في قطاع غزة، وضم 20 ألف موظف مدني من قطاع غزة إلى سلم الرواتب حسب ما تم الاتفاق علية بالقاهرة.
وقال المحافظ في تصريحاته ان وزارة العدل هي عمود الخيمة لبناء مجتمع خالي من الجريمة، مطالبا الوزارة بأن تتحمل مسؤوليتها وتضع حداً للأعمال الإجرامية بمعالجة مسبباتها، حيث أن وزارة العدل والنيابة والقضاء ومجلسه الأعلى والحكومة جميعهم مسئولون على أرواح الناس والممتلكات وتنفيذ الأحكام على الجناة.
ودعا الشيبي الى تسليم حكومة الوفاق الوطني مهامها في قطاع غزة لانتشاله من أزماته الإنسانية والحياتية وذلك بتبني خطة طوارئ وطنية تتحمل الحكومة فيها مسؤولياتها بالاستجابة لمطالب ومصالح المواطنين واحتياجاتهم، وإيجاد حلول لمشاكل الخريجين وارتفاع نسب الفقر والبطالة ومشاكل مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.