الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بال تريد": العمل بممارسات الاقتصاد الأخضر سيعزز الصادرات

نشر بتاريخ: 12/03/2018 ( آخر تحديث: 12/03/2018 الساعة: 17:14 )
"بال تريد": العمل بممارسات الاقتصاد الأخضر سيعزز الصادرات
رام الله- معا- قال مسؤول السياسات التجارية في مركز التجارة الفلسطينية "بال تريد" شادي شاهين إن إطلاق مشروع الاقتصاد الأخضر يأتي بهدف مواكبة كافة التطورات على مستوى الأسواق الخارجية لتعزيز الصادرات المحلية وخدمة لأهداف التنمية المستدامة.
وجاء ذلك، خلال حديثه ضمن برنامج المجلة الاقتصادية الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين.
وأوضح شاهين أنه من الضروري أن يواكب الإنتاج التطورات العالمية حتى تستمر فلسطين على الخارطة العالمية وبتالي تعزز من تنمية الصادرات، موضحا ان الاقتصاد الأخضر هو الذي يحقق الرفاة والعدالة الاجتماعية ويقلل المخاطر البيئية ويحافظ على المصادر الطبيعية ويعد احد أسس التنمية المستدامة.
وأوضح أن مركز "بال تريد" يقوم حاليا بتنفيذ سلسلة من الورشات في غالبية محافظات الوطن للتوعية بأهمية الاقتصاد الاخضر، بمساندة اعلامية لنشر الرسالة قدر الإمكان.
وأكد أن المشروع يرتكز على عاملين أساسيين، وهما: خلق سياسة وطنية تعزز من ممارسة الأعمال الخضراء، وبناء قدرات الشركات في هذا المجال، مؤكدا على تطبيق الشركات الفلسطينية لممارسات الاقتصاد الأخضر في مراحل إنتاجها يرفع من صادراتها بتالي زيادة الإيرادات، موضحاَ أن المنتجات الأكثر منافسة في السوق العالمية وتستطيع إحداث اختراق سريع، هي: زيت الزيتون، التمور، والأعشاب الطازجة.
وأضاف أن "بال تريد" يتحضر حاليا لزيارة السويد ومن ثم إلى دولة عربية للاستفادة من تجارب تلك الدول في الاقتصاد الأخضر لخلق نموذج يتواءم مع الواقع الفلسطيني.