الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمم المتحدة تحيي يوم المرأة في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 12/03/2018 ( آخر تحديث: 12/03/2018 الساعة: 18:23 )
الأمم المتحدة تحيي يوم المرأة في جامعة بيرزيت
رام الله- معا- نظمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، فعالية مجتمعية لطلبة جامعة بيرزيت تزامنا مع فعاليات يوم المرأة العالمي، ضمن حملة لأني رجل التي تنفذها الهيئة الأممية في إطار برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين" وبدعم من الوكالة السويدية للتنمية والتعاون الدولي (سيدا)، بحضور ممثلين عن الجامعة والمؤسسات الأهلية وحشد من الطلبة.
وضمن هذه الفعاليات إفتحتت الهيئة، وبالتعاون مع القنصلية العامة للسويد في القدس، معرضين للصور بعنوان: "آباء فلسطينيون" و"آباء سويديون" لتعزيز المساواة بين الجنسين، وتسليط الضوء على النفع الذي يعود على الأسر حين يشارك الآباء في كل نواحي الحياة الأسرية.
وتضمنت الفعالية أنشطة أخرى منها عرض أفلام قصيرة أنتجتها الهيئة ضمن حملة لأني رجل، وعرض غنائي للفنان بشار مراد في قاعة كمال ناصر، إضافة إلى نشاطات رياضية وألعاب تنافسية بين الجنسين.
يُذكر أن الهيئة أطلقت مؤخراً، نتائج الدراسة الاستقصائية الدولية للرجال والمساواة بين الجنسين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (IMAGES MENA)- تقرير فلسطين، وهي أول دراسة تكشف عن مواقف الرجال من المساواة بين الجنسين في فلسطين، والتي سلطت الضوء على القوالب النمطية السلبية المتصلة بأدوار الجنسين في المنزل، وأماكن العمل، وتعزيز الحقائق الإيجابية بالأدوار والمسؤوليات المشتركة للأسرة، والأبوة، والعنف ضد المرأة، وتمكينها في سوق العمل، وغيرها.
كما أطلقت الحملة الإقليمية "لأني رجل" في فلسطين، كذلك ولأول مرة أطلقت الحركة التضامنية العالمية (HeForShe) في فلسطين، والتي كانت هيئة الأمم المتحدة للمرأة أطلقتها في العام 2014 لحشد الرجال والفتيان نحو مبدأ المساواة بين الجنسين.