/* */
الأخــبــــــار
  1. شرطة الاحتلال تفرج عن 10 سيدات بشرط الابعاد عن الاقصى لمدة أسبوعين
  2. الرئيس امام المركزي: نحن أول من وقف ضد صفقة القرن وحاربها
  3. أمير قطر يعلن عن استثمار مباشر في تركيا بـ 15 مليار دولار
  4. انطلاق اعمال الدورة الـ 29 للمجلس المركزي الفلسطيني في رام الله
  5. الزعنون: آن الأوان لتنفيذ القرار الخاص بتعليق الاعتراف بإسرائيل
  6. رئيس البوسنة والهرسك يزور فلسطين في 28 الجاري
  7. بلدية الاحتلال تصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس
  8. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الصحفي علاء الريماوي ليوم الأحد المقبل
  9. اذاعة الجيش: مصدر سياسي لا ينفي وجود وقف لإطلاق نار بين إسرائيل وحماس
  10. بلدية الاحتلال تصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس
  11. الأحمد: التهدئة عمل وطني وليس فصائلي ويجب أن تتم باسم منظمة التحرير
  12. قوات الاحتلال تقتحم دوار الصحة وسط الخليل
  13. الأحمد: اتفاق التهدئة بين حماس وإسرائيل خيانة للشعب وقضيته الوطنية
  14. الاحتلال يفرج عن الأسيرة ابتهال ابريوش من بيت كاحل
  15. الاحتلال يعتقل خمس نساء من أمام أبواب المسجد الأقصى
  16. الخارجية:الانحياز الامريكي والصمت الدولي يشجع الاحتلال على هدم المنازل
  17. قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين من الضفة
  18. مرسوم بتنصيب مروان عورتاني رئيسا لاكاديمية فلسطين للعلوم برتبة وزير
  19. جرافات الاحتلال تهدم منشأة سكنية في قرية العيسوية بمدينة القدس
  20. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين شمال غرب غزة دون اصابات

نادي الباريو للملاكمة ... ورحلة الابداع مع الجيوسي

نشر بتاريخ: 12/03/2018 ( آخر تحديث: 20/03/2018 الساعة: 08:21 )
رام الله – وائل ابو قبيطة - ولد نادي ( الباريو ) الخاص برياضة الملاكمة او كما تعرف برياضة ( البوكسينج ) حديثا منذ ما يزيد عن العامين بجهود شخصية وذاتية على يد المدرب الكبير والعملاق (كوتش نادر الجيوسي ) والذي يعتبر من أكفئ المدربين المحليين في رياضة الملاكمة .

عمل الكابتن نادر الجيوسي وأحد لاعبي نادي البقعة الأردني كأستاذ في القانون (محامي) وأيضا حاصل على الشهادة الدولية في تدريب رياضة الملاكمة , وقد تم تكليف الجيوسي كمدير فني للمنتخب الوطني للملاكمة من قبل الاتحاد الفلسطيني للملاكمة واللجنة الاولمبية .

اعتزل الكابتن نادر الجيوسي مهنة المحاماة والقانون والتي قد تغنيه عن الكثير من متاعب التدريب وكرس جل وقته واهتماماته بهذه الرياضة والتي تعتبر من اقل الرياضات ظهورا واهتماما وشعبية في الوطن وخاصة في المحافظات الشمالية رغم شهرتها وشعبيتها في معظم المجتمعات الاخرى ..

تأسس نادي الباريو على اسس وقوانين ودراسات علمية بالشراكة مع العديد من المدربين العالميين من اجل الوصول الى الهدف الاساسي من تأسيس النادي وبعيدا عن المكاسب المادية والمتجارة من اجل الربح , اذا ان الرسالة التي يعمل عليها الجيوسي من خلال تأسيسه لنادي الباريو هي صقل المواهب وأكتشاف المزيد منها خصوصا انها رياضة فردية وتحتاج الى الكثير من العلوم والمعرفة من اجل تحقيق الهدف المنشود ,وبالنظر ايضا الى قلة الاهتمامات على الصعيد المحلي وقلة الخبرات والاندية التي تهتم بهذه الرياضة .

طبق الجيوسي خطته الاولى منذ افتتاح النادي و من خلال كتابه الأول والتي وضع فيه الكثير من الافكار والدراسات والنظريات وهو (رياضة ومدربين ) ومن خلال تبني العديد من المواهب الرياضة والتي تم اكتشافها عبر الرحلات الكشفية في المدارس وبعض المؤسسسات والاندية الشبابية الاخرى , وقد لاقت اذان وصدى كبير لدى العديد من المواهب والتي تم تبنيها من اجل تطبيق تلك الدراسة .

عمل الجيوسي ايضا على تأسيس اكاديمة الباريو كمدرسة خاصة بالأعمار الصغيرة فوق الستة اعوام واعتمد نظام (المدرسة ) او كما يسميها ويحلو له ( School Box ) وهي المدرسة الاولى والوحيدة في الوطن في تبني هذه الاعمار رغم صعوبتها واعتمد في ذلك على بعض المدربين المحليين والاجانب .

وفي زمن قياسي بسيط استطاع نادي الباري ان يشارك في العديد من المسابقات المحلية والخارجية والحصول على الميدليات الذهبية واخرها بطولة ميلاد القائد (ملك الاردن ) قبل اسبوعين وقد حصد نادي الباريوا على ميداليتين ذهبيتين في اوزان مختلفة وهم الكابتن احمد جودة والكابتن حنا مسيح وهما المساركان فقط عن نادي الباريو .

وقد شارك الباريوا ايضا في البطولة التصنيفية الاخيرة للاتحاد الفلسطيني واستطاع حصد ذهبيتين ايضا , وظهور احد لاعبي اكاديمة الباريو ابن 13 عاما وسيم ابو سل احد لاعبي اكاديمية الباريو وناشئي النادي الصغار بشكل لافت كموهبة خرافية لها مستقبل كبير وعالمي في رياضة الملاكمة .

انطلق الجيوسي من خلال حبه وشغفه الكبير بهذه الرياضة ومن خلال علاقاته الكبيرة والمتشابكة مع العديد من الاندية والمدربين العالمين الى مزيدا من العمل والانطلاق بهذه المؤسسة الرائدة نحو مزيدا من التطور والانجاز , حيث اعتمد على زيارات كثيرة ومتعددة للعديد من الأندية كأندية الداخل المحتل والعديد من الاندية المحلية لنادي الباريو من اجل مزيدا من الاحتكاك ومزيدا من الخبرات وتطبيع كل ما تم العمل عليه مع كافة الاعمار والاوزان .

ويستعد نادي الباريو حاليا الى السفر للمشاركة في بطولة خارجية في الدنمارك وسيشارك في هذه البطولة مجموعة من المواهب الصغيرة من ابناء الباريو , واللافت في هذه البطولة انه سيشارك من خلالها اول فتاة فلسطينية تحت ال 16 عام كلاعبة ملاكمة بأسم فلسطين وبأسم نادي الباريو وهي اللاعبة زينا ماضي والتي انتقلت من عازفة موسيقى الى عازفة قفاز .

بذلك العمر القصير استطاع نادي الباريو بأدارة الكوتش نادر الجيوسي مدرب المنتخب الوطني للملاكمة ان يضع جزء بسيط من خطته ودراسته في مواهب شابة استطاع من خلالها ان يفرض اسم الباريو كأول نادي لديه القدرة على العطاء والتميز والظهور للمجتمع الرياضي .

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018