الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارجنتين تعلن دعمها المطلق للاسرى الأطفال

نشر بتاريخ: 13/03/2018 ( آخر تحديث: 16/03/2018 الساعة: 09:27 )
الارجنتين تعلن دعمها المطلق للاسرى الأطفال
رام الله- معا- عبرت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأرجنتيني النائبة كورنيلا شميدت ليرمان، عن اهتمام الأرجنتين ومجلس النواب والشيوخ بموضوع اعتقال الأطفال وحرصهم على انصاف هذه الفئة عبر دعمهم المطلق وسعيهم لتأسيس محكمة دولية لضمان حقوق الأطفال خاصة في مناطق النزاعات والتركيز على الأطفال اللاجئين.
جاء ذلك خلال لقائها بوزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي.
ووضع المالكي ليرمان بصورة آخر التطورات السياسية والدبلوماسية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية خاصة في ظل الموقف الأمريكي المتعنت حيال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في ذكرى النكبة من العام الحالي.

كما اطلع الوزير النائبة على اخر التطورات على الأرض خاصة فيما يتعلق بالاستيطان وسرقة الأراضي واعتقال الأطفال والتي كان آخرها اعتقال عهد التميمي في استهداف كمنهج للاطفال والشباب صغار السن.
كما ناقش مواضيع تتعلق بإعادة تفعيل وتشكيل لجنة الصداقة الفلسطينية- الأرجنتينية من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البرلمان الأرجنتيني ونظيره الفلسطيني.
وقدم المالكي دعوة لرئيسة اللجنة وعدد من أعضاء البرلمان والشيوخ لزيارة فلسطين في اقرب فرصة للتعرف على حقيقة الأوضاع على الارض وما يعانيه المواطن الفلسطيني من ممارسات الاحتلال القمعية والتي تمارس بحقه بشكل يومي.
وحرص على تأكيد دعوته لمجموعة من البرلمانيين الممثلين لمختلف الأحزاب السياسية لزيارة فلسطين للاطلاع على حقيقة معاناه الفلسطينيين اليومية.
وشارك في اللقاء عن الجانب الفلسطيني السفير حسني عبد الواحد سفير فلسطين لدى الأرجنتين، ومساعد الوزير لشؤون الأمريكيتين والكاريبي حنان جرار ومدير عام الوكاله الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري وخلدون المصري من سفارة فلسطين لدى الأرجنتين.