الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تستنكر انتهاكات حماس للصحفيين

نشر بتاريخ: 13/03/2018 ( آخر تحديث: 13/03/2018 الساعة: 19:44 )
نقابة الصحفيين تستنكر انتهاكات حماس للصحفيين
رام الله - معا- استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قيام الاجهزة الامنية بغزة باعتقال مصور تلفزيون فلسطين محمد العرابيد الذي اعتقلته صباح اليوم .وزميله محمود ايكي مصور دنيا الوطن .
استنكر بيان صحفي صادر عن لجنة الحريات التابعة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين الاعتقالات التي طالت كل من الزميلين محمد العرابيد و محمود ايكي مصور دنيا الوطن اثناء ممارستهما لعملهما في مكان حادث التفجير الذي استهدف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد لله ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج بعد خروجهم من معبر بيت حانون .
وأضاف البيان ان النقابة تنظر بعين الخطورة لهذا الفعل المعبر عن انتهاك واضح للحريات الصحفية واستباحة للحريات العامة التي تعيش ظروف صعبة ومريرة في قطاع غزة نتيجة عدم اكتراث الامن والجهات التابعة لحركة حماس لأي مسؤولية اتجاه الحالة الاعلامية.
وكشف بيان النقابة ان لجنة الحريات تابعت اكثر من انتهاك للاجهزة الامنية بغزة هذا اليوم حتى دون ان يتمكن من وقع بحقهم الانتهاك من التعبير او النشر او المجاهرة بالوقائع تحسبا مما وصفوه ببطش امن حماس المتوقع في حالة صرحوا بحقيقة الانتهاكات بحقهم لنقابة الصحفيين او لأي جهة اعلامية او حقوقية.
واختتم البيان بان النقابة ستبقى على تواصل مع كافة الجهات لوقف هذه الانتهاكات ومواصلة النضال النقابي في سبيل ضمان الحريات الصحفية في كافة الاراضي الفلسطينية.