الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد الفلسطيني تصل الامارات للمشاركة بدورة الالعاب التاسعة

نشر بتاريخ: 15/03/2018 ( آخر تحديث: 15/03/2018 الساعة: 12:03 )
الاولمبياد الفلسطيني تصل الامارات للمشاركة بدورة الالعاب التاسعة
ابو ظبي- معا- وصلت بعثة الأولمبياد الخاص الفلسطيني الى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، من أجل المشاركة في منافسات دورة الألعاب الإقليمية التاسعة، المقرر انطلاقها، يوم الجمعة، والاحتلال يُعرقل مشاركة قطاع غزة.
وتتكون البعثة من 35 عضواً موزعين بين اداري ومدرب ولاعبين، ولم يتسن مشاركة ما تبقى من البعثة، نظراً للإجراءات اللامسؤولة التي يفرضها الاحتلال، على محافظات الوطن الجنوبية، فقد كان من المقرر ان يشارك من قطاع غزة 15 لاعباً ومدرباً في العاب رفع الاثقال والدراجات والسباحة اناث، لكن الاحتلال عرقل مشاركة اهالي القطاع.
وتشارك فلسطين في العاب القوى ذكورا واناثا، وكرة الطاولة والريشة الطائرة والسباحة و"البوتشي"، ويعول على ابطال "البوتشي" تحقيق ميداليات ملونة، حيث سبق وان حققوا أكثر من ميدالية ذهبية، خصوصا اللاعبين: فادي الجهالين وانس الزربا.
وتشارك بعثة فلسطين أيضا، في برنامج قادة اللاعبين بمشاركة تيسير حجاوي، ممثل اللاعبين في مجلس الإدارة ويرافقه قاسم الدبيك.
وشكر رئيس بعثة الاولمبياد الخاص الفلسطيني، نزار بصلات اللواء جبريل الرجوب، والوزير عصام القدومي، على رعايتهما الدؤوبة للمشاركة، وتحفيزهما الدائم لرعاية رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، وشاكرا الاولمبياد الخاص الإقليمي وكافة طواقمه ممثلا بالمهندس ايمن عبد الوهاب على جهودهم الحثيثة لضمان وتسهيل مشاركة فلسطين في هذا الحدث الكبير.
وشكر الامارات اميرا وحكومة وشعبا، على جهودهم الدائمة في تنمية رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة واحتضان منافساتهم الإقليمية والدولية، وهذا ليس بالأمر الغريب عليهم، فقد سبق وان نظموا العديد من المنافسات والمسابقات الإقليمية في سنوات ماضية، وتجلى بوضوح كرم الضيافة والتنظيم الفني والإداري على اعلى المستويات.
وكان في وداع البعثة مروان وشاحي، رئيس مجلس الإدارة، متمنيا التوفيق والنجاح للبعثة وتحقيق أفضل النتائج، ونقل رسالة الوطن لكافة المشاركين.