الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق قطار مسيرة العودة الكبرى

نشر بتاريخ: 17/03/2018 ( آخر تحديث: 17/03/2018 الساعة: 16:54 )
انطلاق قطار مسيرة العودة الكبرى
غزة- معا- أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار عن انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى، التي سوف تنظم من كافة محافظات قطاع غزة باتجاه الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة من شمال القطاع الى جنوبه في الثلاثين من الشهر الحالي.
ودعت الهيئة الى الإعداد للمسيرة المليونية من غزة والضفة والشتات والـ48 بشكل متزامن داعية الى اعتبار 30 آذار الحالي بداية للتحرك، واعتبرت ذكرى النكبة 15/5/2017 محطة أخرى للتحركات الجماهيرية.
وسوف يتخلل الفعاليات التخييم لفترة زمنية محددة على طول خط الهدنة أي على مقربة من "الحدود المصطنعة للأراضي المحتلة" لإرسال رسالة الشعب الفلسطيني للمجتمع الدولي وللمحاصرين للقطاع.

ودعت اللجنة التنسيقية لمسيرة العودة الكبرى جماهير الشعب الفلسطيني للانخراط والتحشيد لهذه التحركات الجماهيرية والفعاليات الوطنية داعية الشعب الفلسطيني في الخارج أيضا الى القيام بحملات إسناد شاملة بالدعم المادي والسياسي والإعلامي واعتبار يوم انطلاق المسيرة والتخييم أيام دعم وإسناد المحاصرين في الأرض المحتلة.
ودعت اللجنة التنسيقية المؤسسات الدولية الرسمية وغير الرسمية وهيئة الأمم المتحدة الى تحمل مسئولياتها في إخضاع الاحتلال لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها حق العودة وفك الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وضرورة اتخاذ مواقف واحة وخطوات عملية فعلية على الأرض وعدم الاكتفاء بالوعود.