الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شارك الشبابي" يقدم عرضين مسرحيين في بيرزيت ومخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 18/03/2018 ( آخر تحديث: 18/03/2018 الساعة: 19:07 )
"شارك الشبابي" يقدم عرضين مسرحيين في بيرزيت ومخيم بلاطة
رام الله- معا- قدم منتدى شارك الشبابي بدعم من الاتحاد الاوروبي، عرضين مسرحيين ضمن مشروع "مسرح بذور التعبير" والذي يهدف إلى إنشاء اتصال بين الفنانين المسرحيين الفلسطينيين والأوروبيين.

وتم تنفيذ العرض المسرحي الأول في مدرسة سيرك فلسطين في بيرزيت، والثاني في مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة شمال مدينة نابلس، بحضور ما يزيد عن 200 شخص من الجتمع المحلي في المنطقتين.
وقال مدير العمليات لمنتدى شارك الشبابي عادل سباعنة ان تأتي هذه العروض المسرحية، نتاج ورشة عمل مكثفة استمرت أسبوعين في قرية الشباب قدمها فنانون ومدربون مسرح غاردزينيس البولندي للممثلين الفلسطينيين الشباب وطلاب الدراما.
واوضح ان موضوع المسرحية تمحور حول "العرس الفلسطيني والاوروبي الشرقي"، وتخلل عرضها مقاطع غنائية من الثقافتين الاوروبية الشرقية والفلسطينية، وعزف الموسيقى على آلات شرقية وغربية، وفقرات من الدبكة الفلسطينية، وحركات تشكيلية باستخدام تقنيات المسرح الاغريقي القديم.
ويرى سباعنة، ان المسرح هو أحد الاشكال السهلة التي تكسب الشباب افكار ومهارات جديدة تمكنهم التعبير من خلالها عن أنفسهم بطرق ابداعية جديدة.
وقال أحمد شرباتي متدرب من الخليل "ان الورشة ذات أهمية عالية في مسيرتي الفنية، وسعيد بتواجدي في هذا التدريب، حيث فتح لي آفاق كثيرة في مجالي الموسيقي وساعدني على التقليل من الفجوة الموجودة ما بين الثقافتين الأوروبية والفلسطينية".