الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" و"الحاسبات" تبحثان التعاون

نشر بتاريخ: 19/03/2018 ( آخر تحديث: 19/03/2018 الساعة: 13:32 )
"القدس المفتوحة" و"الحاسبات" تبحثان التعاون
رام الله- معا- التقى رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، وفدا من جمعية الحاسبات الفلسطينية، لبحث سبل التعاون في مجال التطوير التكنولوجي.
ورحب أ. د. عمرو بالوفد، وتحدث عن نشأة الجامعة والمراحل التي مرّت بها حتى وصولها إلى ما هي عليه، حيث أمست "القدس المفتوحة" كبرى الجامعات الفلسطينية من حيث عدد الطلبة والانتشار.
وبيّن أن الجامعة كانت حلماً في رؤوس القادة العظام، وعلى رأسهم الشهيدان الراحلان أبو عمار وأبو جهاد والرئيس محمود عباس "أبو مازن"، الذين حملوا هم شعبنا حينما استفحلت إجراءات الاحتلال بحقه، ففكروا بجامعة تذهب للطالب عوضاً عن أن يذهب الطالب إليها"، مؤكدا أن الجامعة استثمرت التكنولوجيا في النجاح بذلك.
وتحدث أ. د. عمرو عن نظام التعليم المفتوح الذي تبنته الجامعة، ويعتمد فيه الطالب على الوسائط التعليمية بإشراف مدرسين ومشرفين أكاديميين، ثم واصلت تطورها في المجال التكنولوجي محتى تمكنت من إدخال جميع وسائط التعليم الإلكتروني، وتكللت هذه الوسائط بإطلاق فضائية القدس التعليمية.
وأكد أ. د. يونس عمرو أن هناك كفاءات عالية جدًا في فلسطين في المجال التكنولوجي، وأن "القدس المفتوحة" تحرص على رعايتها والاهتمام بها، مضيفا أن "القدس المفتوحة" مستعدة لتقديم كل العون والدعم للجمعية، مبينًا أنه سيصدر توجيهات لإدارات فروع الجامعة في كل المحافظات للتعاون مع الجمعية وتسهيل عملها في كل مدن الضفة والقطاع.
من جانبه، نقل منسق العلاقات العامة وعضو جمعية الحاسبات الفلسطينية م. عبد المحسن القواسمي تحيات رئيس الجمعية وأعضائها الدكتور يونس عمرو.
وبيّن القواسمي أن الجمعية تستهدف المنخرطين في قطاع الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين، وتحرص على جمع العاملين فيه أفراداً ومؤسسات، وتنميتهم ورعاية مصالحهم ومتابعة حقوقهم وتطلعاتهم، وتنظيم عملهم ومهنتهم والتبادل العلمي والمعرفي بينهم، بما يخدم تطوير وتنمية الوطن ومحاربة البطالة ودعم سوق العمل، موضحا أن القطاع التكنولوجي الفلسطيني مهم وحيوي ومؤثر، إلا أنه غير مستغل بالشكل الكافي، ويفتقد الدعم والتوجيه والاهتمام.
وقال إن الجمعية حريصة على التعاون مع الجامعة التي أمست مثالاً يحتذى به في مجال استثمار التكنولوجيا واستغلالها في الوصول إلى أعلى المراتب الممكنة، معربًا عن أمله بأن تتمكن المؤسستين من رفع كفاءة الخريجين في عملهم بالإضافة إلى المساهمة في تسويق مهاراتهم بسوق العمل بشكل أكثر فاعلية.
وحضر اللقاء، مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات د. م. إسلام عمرو، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، وعميد كلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية د. يوسف أبو زر، والقائم بأعمال مدير دائرة العلاقات العامة أ. عوض مسحل.