الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات وسلطة الطاقة تنظمان ورشة "الطاقة النظيفة"

نشر بتاريخ: 19/03/2018 ( آخر تحديث: 19/03/2018 الساعة: 13:58 )
الاتصالات وسلطة الطاقة تنظمان ورشة "الطاقة النظيفة"
رام الله- معا- نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ومجلس تنظيم قطاع الكهرباء اليوم ورشة بعنوان "الطاقة النظيفة"، في مقر الوزارة في رام الله.
وتحدثت الورشة عن قطاع الكهرباء في فلسطين والمشاكل التي يواجهها هذا القطاع، وترشيد استهلاك الطاقة واثرها على البيئة والطاقة المتجددة، والتدقيق الطاقي ومشاريع كفاءة الطاقة.
وتحدث في الورشة اسماعيل علاونة مدير دائرة شؤون المستهلكين في مجلس تنظيم قطاع الكهرباء، وابتسام الوزني مسؤولة دائرة التوعية في المركز الفلسطيني لابحاث الطاقة والبيئة، والمهندسة اسماء ياسين مديرة العمليات في المركز.
وشملت قضايا النقاش القوانين الجديدة في الطاقة المتجددة وتبادلها مع شركات الكهرباء، وانواع وتقنيات الخلايا الشمسية واستخداماتها، والأنظمة الأخرى المساندة (UPS)، ومولدات ومحولات كهرباء وغيرها، وترشيد استهلاك الطاقة والاستفادة من الطاقة البديلة النظيفة.
وكانت الوزارة قد عقدت اتفاقية تعاون بينها وبين سلطة الطاقة للاستفادة من مشاريع كفاءة الطاقة (الصندوق الدوار) لتنفيذ مشروع استبدال الانارة الحالية الى انارة "LED" موفرة للطاقة وتركيب وتشغيل نظام التحكم في المبنى الخاص في الوزارة في رام الله، حيث تحرص الوزارة على ترشيد استهلاك الطاقة وتشجيع استخدام الطاقة المتجددة في فلسطين لاسيما وأن التكنولوجيا هي آداة أساسية في الترشيد والمحافظة على البيئة.