الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة قلقيلية تفتتح دورة تطريز بجمعية الامل

نشر بتاريخ: 19/03/2018 ( آخر تحديث: 19/03/2018 الساعة: 14:56 )
ثقافة قلقيلية تفتتح دورة تطريز بجمعية الامل
قلقيلية- معا- افتتحت وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية وبالتعاون مع جمعية الأمل للصم دورة التطريز لذوي الاعاقة، بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة وأ. وليد نزال رئيس الجمعية وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث ومجموعة من المعلمات والفئة المستهدفة من ذوي الاعاقة .
ورحب أ. أنور ريان بالمشاركين من الطالبات من فئة الصم في جمعية الأمل، مبدياً سعادته بهذه المشاركة لهذه الفئة المهمة من مجتمعنا الفلسطيني.
وأكد على أن هذه البرامج تهدف للحفاظ على الموروث الثقافي للشعب الفلسطيني بجانب مساهمته بتمكين الفئات الخاصة كذلك اقتصادياً، منوها إلى أن هذه الدورة جاءت بطلب من رئيس الجمعية أ. وليد نزال ليتنسى لهذه الفئة المهمة من أن تمارس حياتها بشكل طبيعي وتعزز اندماجها في المجتمع اقتصاديا واجتماعيا ونفسياً .
من جهته، أعرب أ. وليد نزال عن سعادته من التعاون مع وزارة الثقافة في برامج تهم هذه الفئة، في سبيل تعزيز توكيد الذات لدى الطلبة الصم، وتمكينهم واثراء مهاراتهم بالعمل اليدوي.
وقال كذلك إن امكانيات هذه الفئة لا تقل ابداعاً واتقاناً عن امكانيات غيرهم سواء الذكور أو الاناث على حد سواء ، شاكراً وزارة الثقافة في محافظة قلقيلية على تجاوبهم البناء والايجابي لهذا النشاط الهادف.
وأبدت الطالبات سعادتهن بهذه الفعالية وباشرن التدريب على يد المدربة مجد سليمان التي تحترف هذا العمل فترة طويلة بمساعدة مدرسات الصم بالإشارة والتعبير.