الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس تنظيم قطاع الكهرباء يعقد اجتماع التعليمات التنظيمية للتوزيع

نشر بتاريخ: 19/03/2018 ( آخر تحديث: 19/03/2018 الساعة: 14:58 )
رام الله- معا- عقد مجلس تنظيم قطاع الكهرباء اليوم اجتماعه الاول لمجموعة عمل التعليمات التنظيمية لقطاع التوزيع، بحضور ممثلي شركات توزيع الكهرباء.
وحضر الاجتماع من المجلس كل من المهندس حمدي طهبوب الرئيس التنفيذي للمجلس والمهندس قيس سمارة القائم باعمال مدير دائرة التراخيص، بالاضافة الى المهندس زياد شتية من شركة كهرباء الجنوب والمهندسة مريم رمضان، وسوما عمران من شركة توزيع كهرباء الشمال.
كما حضر الاجتماع المهندس امجد زاهدة من شركة كهرباء الخليل والمهندس ساري ابراهيم من شركة كهرباء القدس و المهندسة اشراق جرار ممثلة عن شركة كهرباء منطقة طوباس.
واوضح طهبوب في كلمته الترحيبية بشركات التوزيع، ان هذا الاجتماع هو الاول والمؤسس لمجموعة ستعمل تحت مظلة المجلس من اجل مناقشة وحل العديد من القضايا المتعلقة بالطاقة المتجددة وجودة التيار المقدم للمستهلك، كما وستقوم المجموعة بدراسات مشتركة من اجل الخروج بحلول فعلية لضبط الفاقد الفني على الشبكة وغيرها من الامور المتعلقة بتزويد التيار الكهربائي للمستهلك، وان تشكيل مثل هذه المجموعات سيساهم بشكل ملحوظ في رفع كفاءءة الطاقة المزودة للمستهلك.
واضاف ان للمجلس خبرة واسعة في مثل هذه المجموعات خاصة، وان المجلس عضو في مجموعات عربية ودولية مشابهة مثل جمعية حوض البحر الابيض المتوسط لمنظمي الغاز والكهرباء والمنتدى العربي لمنظمي الطاقة، بالاضافة الى مدرسة فلورنس لتشريعات الطاقة والمؤسسة الدولية لمنظمي الطاقة.
وقال طهبوب ان هناك العديد من المواضيع المشتركة بين المجلس وشركات التوزيع والتي تحتاج الى نقاش ودراسات.
وفي الاجتماع، تم مناقشة عدة مواضيع اهمها المشاكل التي تحدث على شبكات التوزيع والسلامة العامة على مشاريع الطاقة المتجددة، كما تم مناقشة البرامج المشتركة بين شركات التوزيع فيما يخص جودة التيار ومعامل القدرة في الطاقة المتجددة.
واتفق الحضور على عقد اجتماعهم الثاني في شركة كهرباء محافظة القدس للتعرف على البرامج الموجودة في الشركة.