السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تؤكد موقفها الداعم للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/03/2018 ( آخر تحديث: 19/03/2018 الساعة: 16:03 )
مصر تؤكد موقفها الداعم للشعب الفلسطيني
رام الله- معا- أكدت جمهورية مصر العربية على موقفها الداعم للشعب الفلسطيني، خلال استقبال وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي للسفير المصري عصام عاشور، بحضور وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. تيسير جرادات، ومستشار أول فايز أبو الرب.
وأكد السفير عاشور على موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وفق الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي، ومبادرة السلام العربية، ومواصلة حث الولايات المتحدة الأمريكية على تبني نهج متوازن في سياساتها اتجاه العملية السلمية في الشرق الأوسط، بما يحفظ الاستقرار للمنطقة، بالإضافة إلى التمسك بعدم التجاوب مع التوجهات الأمريكية – الإسرائيلية التي تهدف إلى إغفال الحقوق الشرعية الفلسطينية، والتأكيد على أن هذه الأفكار ستؤدي إلى تأجيج الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ورفض أي أفكار إقليمية أو دولية تهدف إلى المس بالسيادة المصرية على أراضيها وخاصة سيناء، بالإضافة إلى ضرورة حشدالتمويل اللازم لتنفيذ مشروع البنى التحتية في قطاع غزة وذلك بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية.
من جانبه، ثمن المالكي موقف جمهورية مصر العربية، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على موقفها الداعم لفلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني الشرعية، مؤكدا على استمرار التنسيق بين القيادة الفلسطينية والمصرية لمواجهة كل المؤمرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.
واستعرض  الانتهاكات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة واستمرارها بسياسة الاستيطان الاستعماري في محاولة منها لخلق أمر واقع على على الأرض ينهي حل الدولتين.
وأشار إلى الاقتحامات اليومية للمستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي وشرطته، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل فوراً لوقف هذه الانتهاكات، وضرورة إلزام إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) باحترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وإنهاء احتلالها.