السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تختتم ورشا حول مناهضة العنف المدرسي القائم على النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 19/03/2018 ( آخر تحديث: 19/03/2018 الساعة: 17:24 )
التربية تختتم ورشا حول مناهضة العنف المدرسي القائم على النوع الاجتماعي
رام الله- معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال وحدة النوع الاجتماعي اليوم، سلسلة ورشات عمل حول مشروع مناهضة العنف المدرسي القائم على النوع الاجتماعي، حيث استهدفت هذه الورش مديري المدارس والمعلمين في 20 مدرسة موزعة على كافة مديريات التربية والتعليم العالي، كما استهدفت منسقي وحدة النوع الاجتماعي في المديريات والإدارات العامة ذات العلاقة، بمشاركة ممثلين عن المجتمع المحلي وأولياء الأمور.
وبينت رئيسة وحدة النوع الاجتماعي في الوزارة أ. خلود ناصر، أن هذه الورشات تأتي استكمالاً للقاء المركزي الذي افتتحه وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، والذي هدف إلى بلورة رؤية واضحة لمفاهيم النوع الاجتماعي في قطاع التعليم؛ خاصة المتعلق بالعنف القائم على النوع الاجتماعي وأشكاله وآثاره وآليات الحد منه، لافتةً إلى أن المشروعتبنى إعداد خطط عمل تراعي خصوصية كل مدرسة والإشكاليات التي تواجهها في هذا الجانب.
وتضمنت الورشة، عرضاً حول المشروع وأهدافه المتوقعة، وارتباط ذلك بتوجهات الوزارة، حيث نفذ التدريب د. رياض شريم.
من جهتها، قدّمت رئيس قسم الإرشاد في الوزارة أ. خولة سرحان عرضاً حول حالات من الواقع، تساعد في فهم وتحليل سلوك الطلبة، ومدى تأثرهم بالمحيط الاجتماعي، مؤكدةً ضرورة التوعية التي تهدف إلى الوقاية والتخفيف من العنف المدرسي.
كما قدمت رئيسة قسم النوع الاجتماعي هيلدا عواد عرضاً تقديمياً حول خطوات تنفيذ المشروع.