الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأسيس مجلس فلسطيني في واشنطن

نشر بتاريخ: 19/03/2018 ( آخر تحديث: 20/03/2018 الساعة: 01:25 )
تأسيس مجلس فلسطيني في واشنطن
امريكا - معا - أعلنت اللجنة التحضرية للمجلس الفلسطيني الأمريكي في الولايات المتحدة مساء اليوم الاثنين، في بيان لها، عن عقد المؤتمر الأول للمجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة، وذلك في الثاني والعشرين من الشهر القادم في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وأكد عضو اللجنة التحضيرية للمجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة، حنا حنانيا، أن تأسيس المجلس الفلسطيني خطوة هامة في توقيت حساس تتعرض فيه القضية الفلسطينية لتحديات كبيرة خصوصا في الولايات المتحدة، معربا عن تقديره لجهود قيادات الجالية الفلسطينية من أجل توحيد الجهود وتعزيز العمل المشترك.
وقال حنانيا إن الهدف من تأسيس المجلس هو تمثيل مصالح الجالية الفلسطينية الأمريكية أمام الجهات الرسمية والسياسية من جهة، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة من خلال الضغط السياسي ونشر الوعي في الولايات المتحدة من جهة أخرى، مؤكدا على أنه بات ملحا توحيد الجهود.
وبدأ العمل لتأسيس المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة منذ منتصف العام الماضي من خلال تشكيل مجالس إقليمية في كل منطقة مكونة من رؤساء وممثلي المؤسسات الفلسطينية الأمريكية في الولايات المتحدة، بهدف تنسيق وتوحيد الجهود بين المنظمات والهيئات والشخصيات الفلسطينية الفاعلة على الساحة الأمريكية. وقد تم عقد العديد من اللقاءات في المناطق والمدن، كان آخرها في واشنطن بحضور ممثلي المناطق الأربع في السابع عشر من فبراير الماضي، والذي خرج عنه تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر التأسيسي، وتشكيل لجنة متابعة القوانين واللوائح، ولجنة النشاطات والبرامج، ولجنة التمويل.
وشكلت مجالس إقليمية لدعم عمل المجلس العام، وسيضم المجلس ممثلي المناطق الأربع في الولايات المتحدة، وهي: منطقة شمال شرق، ومنطقة الساحل الغربي، ومنطقة الجنوب، ومنطقة الوسط الغربي.