الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات الخليل تؤكد تمسكها بحق العودة والثوابت الوطنية

نشر بتاريخ: 20/03/2018 ( آخر تحديث: 20/03/2018 الساعة: 09:31 )
فعاليات الخليل تؤكد تمسكها بحق العودة والثوابت الوطنية
الخليل- معا- أكدت فعاليات ومؤسسات من الخليل تمسكهم بحق العودة والثوابت الوطنية خلال حفل تكريم الاسير المحرر صلاح ابو ربيع ابن مخيم الفوار واحد أبرز قيادات حركة فتح وكتائب شهداء الأقصى في محافظة الخليل، بعد أن أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب 20 عاما والذي تم اطلاق سراحه من سجون الاحتلال مؤخرا .
وتم تنظيم حفل التكريم ليلة أمس بالخليل بدعوة من اتحاد جمعيات حماية المستهلك واللجان الشعبية بالخليل برعاية نادي الأسير الفلسطيني ومديرية هيئة مقاومة الجدار والاستيطان التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، وبحضور الدكتور رفيق الجعبري ممثلا عن محافظ الخليل، والأستاذ عاطف الجمل مدير التربية والتعليم، والأستاذ أمجد النجار مدير نادي الأسير، وعيسى ابو مياله عضو اقليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم وسط الخليل، والاستاذ ماجد شيوخي رئيس الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين والتثقيف الصحي، والعقيد مريش الحموز من جهاز المخابرات العامة الفلسطيني، والمهندس عزمي الشيوخي رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك، وأمين عام اللجان الشعبية وعدد من ممثلي الفعاليات والشخصيات الوطنية.
وقرا الحضور الفاتحة على أرواح شهداء الثورة والمقاومة الشعبية وعلى روح والدة ووالد الأسير صلاح ابو ربيع اللذين توفيا خلال فترة وجوده في سجون الاحتلال.
وفي بداية الحفل التكريمي نقل الدكتور الجعبري تحيات محافظ الخليلد كامل حميد للحضور وتهانيه للاسير المحرر صلاح ابو ربيع ولجميع الاسرى المحررين من سجون الاحتلال بإطلاق سراحهم، مؤكدا أن الاسرى قد سطروا بتضحياتهم ملاحم البطولة والتاريخ الفلسطيني، مشيدا بصمود اسرانا الأبطال داخل قلاع الأسر في سجون الاحتلال.
وأشاد مدير نادي الأسير أمجد النجار بصمود اسرانا وشرح انتهاكات إدارات السجون بحق اسرانا البواسل، مشيدا بإرادتهم الفولاذية وبمعنوياتهم العالية برغم كل الجرائم التي ترتكبها إدارات السجون والمعتقلات الإسرائيلية بحقهم.
ورحب في بداية الحفل عزمي الشيوخي بالحضور وقال ان هذا الحفل واللقاء جاء من أجل تكريم الاسير المحرر صلاح ابو ربيع الذي أمضى زهرة شبابه خلف قضبان الحديد في سجون الاحتلال، مشيدا بصموده وتضحياته من أجل حرية شعبه على طريق العودة والتحرير وإقامة الدولة بعاصمتها القدس، مؤكدا تمسك شعبنا بالثوابت الوطنية وحق العودة وتقرير المصير والقرار الوطني المستقل خلف قيادتنا الشرعية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في الداخل والخارج وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ابو مازن، مستذكرا تضحيات وشهداء مخيم الفوار وباقي المخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات اللذين ينتظرون العودة إلى بيوتهم والى أماكن سكناهم التي هجروا منها بقوة السلاح والمجازر .
وقال عضو اقليم فتح عيسى أبو مياله ان حركة فتح لن تنسى شهداءها وأسراها وجرحاها وستبقى حامية المشروع الوطني خلف قيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن على طريق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس .
وفي نفس السياق، أكد مدير مديرية التربية والتعليم وسط الخليل عاطف الجمل ان شعبنا سيبقى متمسك بحق العودة وحق تقرير المصير وبالقدس عاصمة أبدية لدولتنا الفلسطينية والثوابت الوطنية ولقيادتنا الشرعية م.ت.ف.
وشكر الأسير المحرر صلاح ابو ربيع القائمين على حفل التكريم، مشيدا بدور نادي الأسير وكافة المؤسسات والأطر الرسمية والوطنية والاهلية في وقوفهم إلى جانب قضية الاسرى، مؤكدا أن الفرحة الحقيقية لن تكون الا باطلاق سراح جميع الاسرى من سجون الاحتلال، مشددا على ضرورة التمسك بحق العودة والثوابت الوطنية خلف القيادة الشرعية م.ت.ف.
وفي النهاية، أكد الحضور على تمسك جماهير شعبنا بحق العودة وبالثوابت الوطنية خلف القيادة الشرعية قيادة منظمة التحرير الفلسطينية، وتم الاتفاق على ضرورة توحيد كل الجهود الوطنية لمواجهة التحديات والاخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية التي تهدف الى تصفيتها وشطب حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس، من خلال تمرير ما يسمى بصفقة القرن والعمل المشترك للتضامن مع الاسرى وتعزيز صمود شعبنا في مواجهة برامج التهويد والاستيطان والمصادرة و للتصدي لكافة الظواهر السلبية بالتعاون مع جميع جهات الاختصاص .