الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضوري تبحث التعاون مع رئيس الممثلية الكورية

نشر بتاريخ: 20/03/2018 ( آخر تحديث: 20/03/2018 الساعة: 14:45 )
خضوري تبحث التعاون مع رئيس الممثلية الكورية
رام الله- معا- استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري أ.د. مروان عورتاني، في مكتبه اليوم، رئيس الممثلية الكورية في فلسطين تشوي ينغ سام لبحث سبل آفاق التعاون المستقبلي بين الجامعة وكوريا، بحضور مساعدي الرئيس وعميد التخطيط والتطوير ومدير دائرة المشاريع ومدير الاتصال الخارجي.
وفي بداية الزيارة، قدم أ.د.عورتاني نبذة عن خصوصية جامعة خضوري كجامعة الدولة والجامعة التقنية الوحيدة في فلسطين، مشيرا الى خصوصية موقع الجامعة بالقرب من جدار الضم والتوسع والى وجود معسكر تدريبي على 26 دونما من ارض الجامعة، الامر الذي يعرقل سير العملية التدريسية والحياة الاكاديمية.
وأشاد أد.عورتاني بان خضوري تجد في كوريا التقنية والصناعية منصة هامة تتقاطع مع تطلعات جامعة خضوري ودورها الريادي على المستوى الوطني،  وباعتبارها مظلة للتعليم التقني والمهني، وان الجامعة بصدد اسثمار الفضاء الكوري التقني لخدمة طلبة الجامعة وكادرها في المجالات العلمية والتطبيقية.
وعبر عن رغبة الجامعة بتعزيز التعاون العلمي مع الجامعات والمعاهد الكورية وعلى أهمية ترجمة الحضور الكوري المستدام والظاهر عن طريق انشاء مراكز بحثية ومراكز تميز وابداع.

ومن جهته، اعرب ممثل كوريا عن سعادته بالزيارة وعن أهمية الجامعات في صناعة المستقبل، مبديا رغبته في التعاون عن طريق انشاء برامج اكاديمية وبحثية ومراكز علمية وريادية تقنية تخدم مجتمع الجامعة بشكل خاص والفلسطيني بشكل عام.
وبعد اللقاء أجرى الممثل الكوري جولة ميدانية في الجامعة اطلع خلالها على مرافق الجامعة ومختبراتها وتجهيزاتها التقنية والوقوف على حجم الانتهاكات الاسرائيلية بحق الجامعة وحرمها.