/* */
الأخــبــــــار
  1. طائرات الاحتلال تقصف موقعا شرق غزة دون اصابات
  2. إصابة أحد المتظاهرين برصاص الاحتلال شرق المحافظة الوسطى
  3. نواب أوروبيون يدعون دول الاتحاد الأوروبي للاعتراف الفوري بدولة فلسطين
  4. الشرطة والاستخبارات تضبطان 15 كيس قنب بغرفة نزيل داخل فندق في بيت لحم
  5. إصابة عدد من الأشخاص في عملية إطلاق نار في ولاية ماريلاند الأمريكية
  6. الإفراج عن الأسيرة علا مرشود بعد اعتقال دام 7 اشهر
  7. الاحتلال يجبر مقدسيًّا على هدم منزله في بلدة بيت حنينا
  8. الاحتلال يعلن اعتقال مجموعة من الشبان في القدس
  9. التربية تعلن عن منح دراسية في عُمان
  10. ليبرمان: نتفهم الغضب الروسي والطائرة أسقطت بعد مغادرة طائراتنا
  11. نادي الأسير يتقدم باعتراض آخر ضد قرار هدم منزل عائلة أبو حميد
  12. الاحتلال يُبعد موظفي الأوقاف عن المسجد الأقصى
  13. الاحتلال يخطر بوقف بناء منزل في الولجة ويصور آخر
  14. اسرائيل تمنع ترميم ملعب يحمل اسم الشهيد عرفات في العيسوية بالقدس
  15. سباق التحدي لسيارات الدفع الرباعي ينطلق غدا في البيرة برعاية الرئيس
  16. نتنياهو: يجب تجنب الحرب لكن إذا فرضت علينا سنتصرف بكل قوتنا
  17. قوات القمع تعتدي على الاسرى في غرفة رقم (9) قسم (15) في معتقل "عوفر"
  18. سفارة روسيا باسرائيل: سلاح الجو الإسرائيلي تسبب في مقتل جنودنا بسوريا
  19. الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء في رنتيس شمال غرب رام الله
  20. دوريات السلامة على الطرق تضبط مركبة حكومية غير قانونية بالخليل

افتتاح معرض "القدس للمنتوجات النسوية" في طولكرم

نشر بتاريخ: 20/03/2018 ( آخر تحديث: 20/03/2018 الساعة: 18:24 )
طولكرم- معا- افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية انتصار الوزير معرض "القدس للمنتوجات النسوية" السابع، والذي نظمه فرع الإتحاد في طولكرم على شرف يوم المرأة العالمي" الثامن من آذار" وعيد الأم.
جاء ذلك بمشاركة قائد المنطقة العقيد زاهي سعادة وممثلي المؤسسة الأمنية، ود. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي وأمين سر حركة فتح حمدان إسعيفان وفصائل العمل الوطني ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية والقطاع الخاص وممثلي الجامعات، والكادر النسوي وفعاليات المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس للقائمات على تنظيم المعرض، مجدداً إدانة استهداف موكب رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة خلال دخولهم إلى قطاع غزة للوقوف على احتياجات أبناء شعبنا هناك، مشيراً إلى أن غزة في القلب دائماً وهي مكون من مكونات الوطن، ولكن لن تكون أهم من القدس مشيراً إلى أن الرئيس عباس سيبقى الثابت على الثوابت للدفاع عن حقوق شعبنا، وللوقوف في وجه كل المؤامرات التي تستهدف قضيتنا، وصولاً إلى الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد أبو بكر على دور الإتحاد العام للمرأة والمشاركات بتنظيم المعرض، مؤكداً على أهمية دور الإتحاد باعتباره أحد الأذرع القوية لمنظمة التحرير والذي بني بنضالات طويلة وتضحيات متعاظمة خاضتها الحركة النسوية من خلال الحضور الدائم والمستمر لأخواتنا، موجهاً التحية لرئيس الإتحاد انتصار الوزير والقائمات عليه من الناشطات النسويات اللواتي كان لهن وما زال حضور قوي وفاعل من خلال تنظيم هذا المعرض وغيره من الأنشطة والفعاليات على مستوى المحافظة.

وأضاف المحافظ أبو بكر: "في كل عام، هناك شيء جديد على مستوى المعرض النسوي الذي تجد فيه المنتجات النسوية والأعمال اليدوية والتراثية التي من شأنها أن تساهم في تعزيز هويتنا الوطنية الفلسطينية، ومن هنا نشكر القائمين على فعاليات المعرض، ونثني على جهودهم الكبيرة والعظيمة في خدمة قضايا المرأة على مستوى المحافظة".

من جانبها، ذكرت انتصار أن المرأة الفلسطينية هي دعامة الأسرة والمجتمع، وخاصة أنها شاركت جنباً إلى جنب في النضال إلى جانب الرجل، للدفاع عن حقوق شعبنا وحريتنا، مشددة على النضال من أجل حصول المرأة على كامل حقوقها المطلوبة على مستوى المجتمع.

وأشارت الوزير إلى جهود الهيئة الإدارية للاتحاد العام للمرأة بمحافظة طولكرم من خلال تنظيم هذا المعرض سنوياً، بمناسبة الثامن من أذار، ويوم الأم، وفي ذكرى معركة الكرامة وغيرها من المناسبات الوطنية التي يتعزز فيها دور المرأة الفلسطينية ومكانتها.

وتحدثت صباح الشرشير عن أهداف المعرض والذي حمل اسم القدس رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة، مستنكرة جريمة استهداف موكب الحكومة، منوهةً إلى أن فرع الإتحاد في طولكرم استطاع جمع الطاقات النسوية وإخراج هذا المعرض على مدار 7 سنوات متتالية، ما ساهم في الحفاظ على الهوية والتراث الثقافي للشعب الفلسطيني، وشكل حالة من الدعم والإسناد للمنتوجات النسوية التي تشكل مصدراً من مصادر الدخل للأسر، الأمر الذي يمكنها من الصمود والثبات، داعيةً المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص وكافة المكونات إلى مواصلة دعم هذه المنتجات بكل الطرق والإمكانات.

وتخلل حفل الافتتاح فقرات فنية وطنية من أداء طلبة المدارس، فيما كرم فرع إتحاد المرأة في طولكرم كلاً من المحافظ أبو بكر، وانتصار الوزير، وممثلي المؤسسات الداعمة للمعرض.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018