الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الفلسطيني الأمريكي يُكرم نائب سفير فلسطين لدى واشنطن

نشر بتاريخ: 21/03/2018 ( آخر تحديث: 23/03/2018 الساعة: 08:26 )
المجلس الفلسطيني الأمريكي يُكرم نائب سفير فلسطين لدى واشنطن
شيكاغو - معا- رائد عمرو- أقام المجلس الفلسطيني الأمريكي في شيكاغو، اليوم الأربعاء، حفل تكريمي لنائب السفير الفلسطيني لدى واشنطن، القنصل عمر الفقيه، وذلك تقديرا لجهوده في خدمة أبناء الجالية خلال عمله في مكتب ممثلية منظمة التحرير لدى الولايات المتحدة.

وحضر العديد من أعضاء المجلس، ورجال الاعمال، وأبناء الجالية في ولاية الينوي، الحفل الذي أقيم في مقر المجلس بشيكاغو، حيث أكد المشاركون على أهمية العمل الذي قام به الفقيه خلال تواجده في الساحة الأمريكية على كافة الأصعدة.

وقال د.غسان بركات، في كلمة المجلس الفلسطيني الأمريكي، إن الفقيه عمل خلال أربع سنوات على بذل قصارى جهوده من أجل خدمة القضية الفلسطينية، ونشر عدالتها ورسالتها الوطنية في الساحة الامريكية التي تشهد الكثير من الصعوبات والتعقيدات.

وأكد بركات أن الفقيه نجح بعمل الكثير على مستوى تقريب وجهات النظر بين مختلف المؤسسات الفلسطينية الفاعلة في الولايات المتحدة، بما يخدم القضية الفلسطينية، والمصلحة العامة على صعيد الجالية الفلسطينية المنتشرة في كافة الولايات الامريكية.

وأشاد رجل الاعمال الفلسطيني، خليل عبد الله، بالجهود التي بذله الفقيه خلال تواجده في مكتب منظمة التحرير بواشنطن، مشيرا الى أنه نجح بخلق حالة إيجابية ولغة تواصل هامة بين اقطاب الجالية، وتقريب وجهات النظر بين أبناء الجالية بما يخدم المصلحة الفلسطينية.

وتمنى عبد الله التوفيق والنجاح للفقيه خلال مهمته الجديدة التي ستكون فرصة أخرى لخدمة القضية الفلسطينية والجالية الفلسطينية في روما التي تعبر اهم العواصم الأوروبية والعالمية الفاعلة على كافة المستويات.

من جانبه، اعرب الفقيه، عن تقديره الكبير، للجهود التي قام بها المجلس الفلسطيني الأمريكي في شيكاغو بكل عناصره، والقائمين عليه، لاحتفائهم الكبير به، معتبراً أن ذلك شأنه أن يزيد من حجم الإرادة والإصرار لدى الدبلوماسيين الفلسطينيين، ليواصلوا العمل بكل همة ونشاط لخدمة قضيتهم الوطنية العادلة على كافة الأصعدة.

وأشاد الفقيه بالجهود الجبارة التي يبذلها المجلس الفلسطيني الأمريكي في شيكاغو، على صعيد توحيد كافة أطياف الجالية الفلسطينية، وتنظيم جهودها بما يخدم القضية الفلسطينية، ويضاعف كمية التأييد والدعم لها داخل المجتمع الأمريكي.

واختتم الحفل بتبادل الدروع والهدايا التذكارية، حيث قدم المجلس الفلسطيني الأمريكي والعديد من الشخصيات ورجال الاعمال الدروع التقديرية للقنصل الفقيه.

يشار الى الفقيه قد انتقل للعمل كنائب لسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية الايطالية، بعد أربع سنوات أمضاها كنائب لسفير دولة فلسطين في مكتب ممثلية منظمة التحرير لدى الولايات المتحدة الامريكية.