الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا روسيا

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 12:23 )
المطران حنا يستقبل وفدا روسيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الخميس، وفدا اكاديميا جامعيا روسيا والذين وصلوا في زيارة تضامنية للاراضي الفلسطينية، وسيقومون بزيارات لعدد من الجامعات والمؤسسات الاكاديمية.
واستقبلهم المطران في كنيسة القيامة، مرحبا بزيارتهم الى المدينة المقدسة، قائلا" اننا سعداء باستقبالكم في مدينة القدس والتي نعتبرها كفلسطينيين بأنها عاصمتنا الروحية والوطنية، ونحن بدورنا نرفض كافة الاجراءات الاحتلالية التي تستهدف مدينتنا المقدسة، كما اننا نرفض القرار الامريكي الاخير حول القدس".
وطالب بحملة عالمية هادفة للدفاع عن القدس ومقدساتها وهويتها العربية، متمنيا من المؤسسات الاكاديمية في عالمنا وخاصة في الدول الصديقة ومنها روسيا بأن تقوم بدورها في الدفاع عن عدالة القضية، وفي الدفاع عن مدينة القدس بشكل خاص هذه المدينة المقدسة المستهدفة في اوقافها ومقدساتها وابناء شعبها.
وتحدث في كلمته عن عراقة الحضور المسيحي في فلسطين، مبرزا بان المسيحيين الفلسطينيين ينتمون لوطنهم ويدافعون عن عدالة قضية شعبهم وهم متشبثون بعراقة حضورهم في هذه الارض المقدسة، كما انهم يفتخرون بانتماءهم للشعب الفلسطيني المناضل من اجل الحرية.
وقدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس، موضحا التحديات التي يعاني منها المسيحيون الفلسطينيون في هذه الارض المقدسة.
واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.