الأخــبــــــار
  1. العاهل الأردني والسيسي يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لدعم شعبنا لنيل حقوقه
  2. الوفد الأمني المصري في اسرائيل اليوم وقد يتوجه الى القطاع غدا
  3. الشرطة: مصرع شخصين وإصابة 176 آخرين في 222 حادث سير الأسبوع الماضي
  4. 4 اسرى من اراضي 48 يدخلون عامهم الـ34 في السجون
  5. الاحتلال يعتقل فتاة بعد احتجازها لمدة ساعة في حي تل ارميدة بالخليل
  6. الدفاع المدني يتعامل مع 150 حادث إطفاء وإنقاذ خلال أسبوع
  7. عشرات المستوطنين يستأنفون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى
  8. سقوط "بالون متفجر" قرب "شاعر هنيجف" في "غلاف غزة"
  9. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين ببحر جنوب القطاع
  10. الاحتلال يطلق قنابل الغاز صوب مدرسة النهضة بالخليل واصابات بالاختناق
  11. الطقس: انخفاض الحرارة وأمطار فوق كافة المناطق
  12. الاحتلال يعتقل 12 مواطناً من الضفة
  13. استشهاد حبيب المصري (٢٤ عاما) متأثرا بجروح أصيب بها شمال القطاع
  14. الاحتلال يقصف نقطتي مراقبة في غزة وإطلاق صافرات الإنذار في "اشكول"
  15. الرئيس: ربما نصرف 40% من الرواتب الشهر المقبل
  16. اللحام يكشف عن صفقة القرن: أفشلنا 3 مراحل وضلت المرحلة الرابعة
  17. "ارباك ليلي"على طول الحدود والاحتلال يطلق النار
  18. إصابات بالرصاص الحي والاختناق شرق القطاع
  19. اشتيه يعقد مشاورات مع حزب الشعب لتشكيل الحكومة
  20. المعارضة تطرح خارطة طريق لما بعد بوتفليقة

محافظ جنين يعلن تشكيل لجنة لمتابعة مطالب السكنات الجامعية

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 11:57 )
جنين- معا- أعلن محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان عن تشكيل لجنة لمتابعة مطالب أصحاب السكنات في الجامعة العربية الأمريكية التي تتضمن بفتح بوابة من الجهة الشرقية باتجاه مجمع سكنات الطلبة لتسهيل وصولهم إلى حرم الجامعة، وتوفير الأمن الداخلي للسكنات وآلية الدخول والخروج، وتنفيذ خدمات البنية التحتية وضرورة الحصول الطالب الساكن على براءة الذمة عند الانتقال إلى سكن جديد و قضايا داخلية أخرى.

وتتكون اللجنة من عضوية المحافظة، وممثلا عن الأجهزة الأمنية، والحكم المحلي، وإدارة الجامعة، ومجلس الشبيبة الطلابية، وتنظيم إقليم حركة فتح، والأمن الخاص، ومجلس الطلبة. 
وجاء الاعلان عن تشكيل اللجنة خلال اللقاء الموسع الذي ترأسه محافظ جنين اللواء في مقر إدارة الجامعة بحضور العقيد جمال أبو العز نائب قائد منطقة جنين، والعقيد حقوقي مهند صوان مدير الشرطة، والعقيد مهند أبو علي مدير الأمن الوقائي، والمقدم حسني مبارك مدير الاستخبارات العسكرية، والمقدم جمال الطيراوي نائب مدير المخابرات العامة، ومدير عام الحكم المحلي وليد استيتي وأصحاب السكنات الجامعية، والعقيد سلطان زيود مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي، والمقدم أوس عطياني مدير العلاقات العامة في الشرطة ومجلس الطلبة، ورافق المحافظ مديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي، وفؤاد زكارنه، وبراء زقزوق.

وعقد المحافظ جلسة خاصة مع الدكتور علي أبو زهري لوضع تصور من أجل الحفاظ على الوضع العام المحيط حول الجامعة.

واكد ان هذه اللجنة ستبدأ بمباشرة عملها بوضع آلية عمل للإشراف على تحقيق مطالب أصحاب السكنات من أجل الحفاظ على الصرح الأكاديمي العلمي وأفضل استثمار شهدته محافظة جنين منذ قيام السلطة، وبلورة صيغة جديدة لوضع السكنات وتنظيم عملها وفق النظام العام والقانون، منوها على اللجنة ان تعقد لقاءات دورية لمتابعة كافة التفاصيل حول تنظيم وضع السكنات وتحقيق مطالبهم من خلال التواصل مع الجهات ذات العلاقة لتذليل أي معيقات قد تواجه عمل اللجنة، مؤكدا على أهمية توحيد الجهود والتعاون المشترك بمسئولية عالية بهذا الخصوص وحل كافة الإشكاليات داخل إطار اللجنة.

وطالب المحافظ الجهات المختصة بإعداد قوائم السكنات الجامعية خلال فترة قصيرة لتكون جاهزة على مكتبه للمتابعة.

بدوره، قال استيتي إن مسؤولية المنطقة تقع ضمن صلاحيات مجلس قروي تلفيت لمتابعة خدمات البنية التحتية، مضيفا" كان لا بد من ان يتم التنسيق مع المجلس من اجل تنظيم البناء بما يتوافق مع الأصول والقوانين المتبعة ضمن المخطط الهيكلي."

واكد العقيد صوان ان هناك تنسيقا وتواصلا مع شرطة مركزي الزبابدة وجلقموس فيما يتعلق بحفظ الامن خارج الحرم الجامعي وعند الحاجة، لتدخل نحن جاهزون كي ينعم طلابنا وأهلنا بالأمن، مضيفا وفي حال عمل اللجنة فإن التنسيق سيكون بشكل افضل بمشاركة كافة الأطراف.

من جانبه، قال أبو مهند أبو علي ان المؤسسة الأمنية تعمل بجهد امني مشترك من أجل توفير الأمن للطلبة في منطقة السكنات، وأن المصلحة تقتضي تعاونا تاما من قبل أصحاب السكنات والمشرفين والطلبة، مؤكدا أننا قادرون على الوصول إلى وضع امني أفضل وخلق جو جديد يتناسب مع تطور المستمر للجامعة ومنطقتها التي أصبحت مدينة جامعية يجب ان تحظى بتخطيط استراتيجي حقيقي.

من جانبه، اكد العقيد أبو العز جاهزية قيادة المنطقة للتعاون مع المحافظة واللجنة المشكلة في إطار الحفاظ على المصلحة العامة.

وفي سياق آخر أعلن مجلس الطلبة عن دعمه وتعاونه مع صندوق الطوارئ المستدام، والذي لاقى ترحيبا من أصحاب السكنات للتعاون بهذا الخصوص.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018