الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من كندا

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 15:25 )
المطران حنا يستقبل وفدا من كندا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يوم الخميس، وفدا من ابناء الجالية الفلسطينية في كندا، ورحب بزيارتهم في كنيسة القيامة حيث تجول الوفد داخل الكنيسة ومن ثم استمعوا الى كلمة ترحيبية من المطران.
وقال المطران حنا إنه سيشارك في امسية بمناسبة يوم الارض بدعوة من البيت الفلسطيني في تورنتو، مطالبا بأن تشارك كافة شرائح واطياف الجالية الفلسطينية والعربية في هذا النشاط الوحدوي الهادف للدفاع عن الارض والدفاع عن القدس وعن عدالة القضية الفلسطينية.
واوضح ان القضية تتعرض لمؤامرة غير مسبوقة هادفة لتصفيتها ومدينة القدس في خطر شديد ويؤلمنا ويحزننا ما نشهده من حالة انقسام في الساحة الفلسطينية، لان المستفيد الحقيقي من هذه الانقسامات انما هو الاحتلال الذي لا يريد الخير لشعبنا ولقدسنا ولمقدساتنا.
وتمنى المطران الا تنتقل هذه الانقسامات الى الخارج وان تبقى جالياتنا في سائر ارجاء العالم موحدة لان وحدتها هو مصدر قوة لها لكي تتمكن من ابراز عدالة القضية الفلسطينية والدفاع عنها في سائر ارجاء العالم .
وطالب كافة ابناء الجاليات الفلسطينية في الخارج بضرورة ان تتوحد الصفوف فالاخطار المحدقة بنا هي كثيرة ومعقدة واية انقسامات او تصدعات لا يستفيد الا المتآمرين على قضيتنا وعلى قدسنا والتي نعتبرها عاصمتنا الوطنية والروحية.
ووجه الى كافة الجاليات الفلسطينية في الخارج أن يكونوا عائلة واحدة ونحن ندرك بأن هنالك تعددية سياسية وفكرية قائمة ولكن هذا لا يجوز ان يؤدي بنا الى ان نكون منقسمين في دفاعنا عن اعدل واشرف قضية في العالم التي هي قضية فلسطين.
ووضع الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس خاصة وفلسطين عامة، كما قدم بعض الافكار والاقتراحات العملية حول الدور المأمول من جالياتنا الفلسطينية في الخارج دفاعا عن عدالة قضيتنا الفلسطينية.
وتم التداول في هذا اللقاء في حملة من القضايا الوطنية وخاصة ما تتعرض له مدينة القدس.