الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات تعلن انتهاء حملة التسجيل في المدارس

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 17:09 )
لجنة الانتخابات تعلن انتهاء حملة التسجيل في المدارس
غزة - معا - انهت لجنة الانتخابات المركزية حملة تحديث سجل الناخبين السنوية في مدارس الضفة الغربية وقطاع غزة، والتي انطلقت صباح يوم الاحد الماضي.

وقامت اللجنة خلال الحملة الميدانية في المدارس بتسجيل حوالي 68 الف مواطن ومواطنة خلال الايام القليلة الماضية، وهي بذلك تكون قد نجحت في الوصول الى 98% من طلبة الثانوية العامة الذين بلغوا السن القانونية للتسجيل، والذين سيتم اضافتهم الى سجل الناخبين الذي يحتوي حوالي 2.1 مليون مواطن ومواطنة مدرجين في سجل الناخبين من قبل.

وستبدأ اللجنة خلال الايام القادمة بعملية إدارة ومعالجة بيانات سجل الناخبين، بحيث يتم اضافة المسجلين الجدد وشطب الوفيات منه، والتي يتوقع أن تنتهي مع منتصف شهر نيسان المقبل، وذلك في مركز إدخال البيانات التابع للجنة في مدينة البيرة.

من جهة أخرى، أكدت اللجنة أن عملية التسجيل الالكتروني للناخبين متاحة وبشكل مستمر عبر موقعها الالكتروني: http://www.elections.ps ، حيث يمكن لأي مواطن او مواطنة، سواء كان يقيم في الداخل او في الخارج، وبلغ 17 عاماً فأكثر ويحمل هوية فلسطينية ولم يسجل من قبل، أن يسجل نفسه الكترونيا في أي وقت يشاء.


يذكر أن تسجيل الناخبين هي عملية مستمرة، تقوم بها اللجنة لإضافة من بلغوا السن القانونية للتسجيل، للإبقاء على سجل الناخبين محدثا ودقيقا وصالحاً لخدمة أي عملية انتخابية يتم الدعوة إليها.