الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة قلقيلية تكرم لجموعة من الناشطات النسويات

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 16:00 )
محافظة قلقيلية تكرم لجموعة من الناشطات النسويات
قلقيلية- معا- كرمت محافظة قلقيلية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية مجموعة من الرجال والنساء الأوفياء لعائلاتهم الذين سطروا معاني التضحية بالرعاية والمتابعة لعائلاتهم وناشطات في المجتمع وداعمين للمرأة وحقوقها، وذلك اليوم خلال حفل أقيم في دار المحافظة نظمته دائرة النوع الاجتماعي على شرف الثامن من آذار وعيد الأم.
وشارك في الاحتفال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، ومحمود ولويل أمين سر حركة فتح، ونائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة، وحنان غشاش مدير دائرة النوع الاجتماعي، وممثلات عن المؤسسات الرسمية والشعبية وناشطات نسويات.
وخلال كلمته حيا المحافظ المرأة الفلسطينية التي جسدت الوطن بأبعاده المختلفة، فمثلت النموذج الذي يحتذى به في كافة المجالات، قائلا" المرأة الفلسطينية التي أنجبت الشهداء وربتهم على حب الوطن، امتشقت سلاح المقاومة وشاركت الرجل في كافة المواقع والميادين؛ فكانت الشهيدة والجريحة والأسيرة، إضافة إلى كونها الأم والأخت والزوجة تستحق أن تكرم كل يوم"، مؤكدا حقها الفخر بدورها وانجازاتها ومشاركتها الرجل في كافة مناحي الحياة، مشيدا بدورها في الدفاع عن القدس والمقدسات حيث سطرت المرأة ملحمة من البطولة والصمود في وجه الاحتلال وسياساته العنصرية.
من ناحيته، أشاد محمود ولويل بدور المرأة الفلسطينية ومكانتها في المجتمع، فهي التي جسدت روح الانتماء والتضحية فينا، وقال" انه بتكريمنا للمرأة نكرم أنفسنا، فمنها رضعنا الرقة والصلابة لنصبح رحماء فيما بيننا أشداء على الطغاة، فقد أورثتنا حكاية الأرض والجراح، وأخذت منا عهود الكفاح".
وأشار ولويل إلى ذكرى معركة الكرامة الخالدة التي شكلت تحولا استراتيجيا في مسار الصراع مع الاحتلال وتعيد للأمة العربية كرامتها وتثبت أن إرادة الشعوب لا تهزم، مجددا الدعم والتأييد للرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت، والذي يخوض معركة الإرادة والصمود.
وفي نهاية الاحتفال كرمت دائرة النوع الاجتماعي المحافظ وأمين سر حركة فتح لدعمهم المتواصل للمرأة وحقوقها، كما جرى توزيع الشهادات والدروع التقديرية على المكرمين والمكرمات.