الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابطال الاولمبياد يُطوقون اعناقهم بـ 27 ميدالية ملونة

نشر بتاريخ: 25/03/2018 ( آخر تحديث: 29/03/2018 الساعة: 09:18 )
ابطال الاولمبياد يُطوقون اعناقهم بـ 27 ميدالية ملونة
رام الله- معا- اختتمت منافسات الدورة الإقليمية التاسعة للألعاب الخاصة، يوم الخميس، بحصول فلسطين على 27 ميدالية ملونة.
وحقق اللاعبون 9 ميداليات ذهبية موزعة على العاب "البوتشي" برصيد 3 ميداليات ذهبية، والعاب القوى 4 ميداليات، بالإضافة الى ذهبيتين في السباحة وذهبية في تنس الطاولة، في حين حقق ابطال الاولمبياد الخاص الفلسطيني 14 ميدالية فضية موزعة على كافة الألعاب، وهي: البوتشي، العاب القوى والسباحة والريشة الطائرة وكرة الطاولة.
وحصل لاعبونا على 4 ميداليات برونزية في العاب القوى والبوتشي والريشة الطائرة.
وثمن نزار بصلات، رئيس بعثة الاولمبياد الخاص جهود المدربين والمشرفين واللاعبين، مشيرا الى انهم عكسوا الالتزام التام بكل مجريات البطولة، بدءا من الوصول، وحتى العودة الى ارض الوطن.
وشكر بصلات الامارات العربية المتحدة، اميراً وحكومة وشعبا، وقدر، عاليا، كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، شاكرا المكتب الإقليمي للاولمبياد الخاص، ممثلا بالمهندس ايمن عبدالوهاب، وكافة الطواقم، التي عملت على إنجاح البطولة، وكانت تجربة ممتازة لا سيما لدورة الألعاب الصيفية الخاصة، المقررة العام 2019.
ومن المتوقع ان تشارك فلسطين في نفس الألعاب مضافا اليها العاب الدراجات ورفع الاثقال حيث غابت هذا العام بفعل ممارسات الاحتلال والحصار المفروض على أهلنا في قطاع غزة، ولم يتمكن 17 مشاركا من الالتحاق بالبعثة، وتمنى بصلات ان يكونوا في اطار الوفد في العام المقبل.
وخص بصلات بالشكر قيادة المجلس الأعلى للشباب والرياضة ممثلا باللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس، والوزير عصام القدومي الأمين العام، على دعمهما ورعايتهما الدؤوبة للاولمبياد الخاص.
وحيا بصلات الجهود الحثيثة، التي رسخها معروف شطارة، نائب رئيس البعثة والمدير الرياضي في الاولمبياد الخاص مشددا على دوره الريادي في متابعة كافة التحضيرات المتعلقة بالمنافسة ومواكبتها أولا بأول ما كان لها كبير الأثر في الحصاد الوفير الذي حققه ابطال الاولمبياد.
وأشاد مروان وشاحي، رئيس مجلس إدارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني بنتائج البعثة، وقال ان ما تحقق امر متوقع، خصوصا وان اعتادوا الحصول على نتائج ممتازة في كافة المنافسات التي سبق وان خاضوها، مؤكدا ان الاستعدادات قد بدأت، منذ الان، تمهيدا للمشاركة في دورة الألعاب الصيفية، المقررة في الامارات العام المقبل 2019.