الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل صيادين ببحر شمال غزة
  2. الخارجية: صمت المجتمع الدولي والجنائية الدولية غير مبرر
  3. الاحتلال يعتقل صيادين ببحر شمال غزة
  4. "ويلا" يتحول إلى عاصفة كارثية ويقترب من المكسيك
  5. الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من الضفة
  6. وفاة طفلة من غزّة في غرق قارب مهاجرين قبالة تركيا
  7. مستشار الصندوق العربي الكويتي سمير جراد في زيارة لمقر وكالة معا
  8. ضبط معمل لتصنيع المعسل والمنشطات في الخليل
  9. الاحتلال يفرج عن مدير مخابرات القدس جهاد الفقيه
  10. الشرطة والنيابة العامة في قلقيلية تحققان بظروف وفاة طفل 6 سنوات
  11. الاحتلال يزعم احباط تهريب هواتف وشرائح لاسير
  12. لبنان: حذر شديد في مخيم المية والمية
  13. اصابة 4 عمال بانهيار عقد في مستوطنة ادم شرق رام الله
  14. اسرائيل تفرج عن محافظ القدس عدنان غيث بشرط الحبس المنزلي 7 ايام
  15. جيش الاحتلال يجرف ١٦ دونما ويقتلع ٢٦٠ شجرة زيتون شمال غربي الخليل
  16. بريطانيا: لا تزال هناك حاجة لتوضيح عاجل بشأن مقتل خاشقجي
  17. الاحتلال يعتقل شابا على حاجز حوارة بدعوى محاولته تنفيذ عملية الطعن
  18. الخارجية ترفض مشروع القانون الذي يحرم الاهل من زيارة الاسرى
  19. وفد أمني مصري يصل غزة لاستكمال جهود التهدئة والمصالحة
  20. وزير الخارجية السعودي يقول أنه لا يعلم أين جسد جمال خاشقجي

المبادرة الوطنية بغزة تؤكد تعزيز مكانة ودور المرأة

نشر بتاريخ: 27/03/2018 ( آخر تحديث: 27/03/2018 الساعة: 13:32 )
غزة- معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وقطاعها النسوي بمحافظة شمال غزة حفلا تكريميا على شرف يوم المرأة والأم والكرامة والأرض، بحضور أعضاء هيئتها القيادية في قطاع غزة حمدي المدهون ومحمد أحمد ونبيل دياب وأمل أبو اسبيتان ومنسقة القطاع النسوي في شمال غزة ابتسام أحمد، وأعضاء هيئتها التنسيقية ومنسقات المراة في مناطق الشمال وجمع غفير من الأهالي وعوائل الشهداء والأسرى.

وأكد القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية نبيل دياب ضرورة تعزيز مكانة المرأة وإبراز دورها الكفاحي والاجتماعي وفاء لتضحياتها التي امتدت على مدار سنوات النضال الفلسطيني، موجها التحية لنسائنا الفلسطينيات زوجات وأمهات وشقيقات الأسرى والشهداء والجرحى.

وطالب دياب بضرورة إشراك المرأة في مختلف المحافل جنبا إلى جنب الرجل إيمانا بدورها لما تمتلكه من قدرات ومهارات خلاقة يجب توظيفها لرفد المجتمع بها والاستفادة منها.

ودعا المرأة لاثبات حضورها عبر المشاركة الدائمة في الفعاليات الوطنية لاسيما لضرورة المشاركة الفعالة في مسيرة العودة الكبرى، تأكيدا على أن شعبنا بمختلف مكوناته السياسية والإجتماعية موحد ومتمسك بحقه في العودة والحرية والإستقلال.

وفي ذات السياق، عبرت ابتسام أحمد منسقة القطاع النسوي لحركة المبادرة في شمال غزة عن اعتزازها بهذه الحركة التي تحرص على إتاحة المجال للمرأة لتفعيل دورها وصقل شخصيتها وتمكينها سياسيا واجتماعيا لتساهم في مسيرة النضال الوطني والإجتماعي، معربة عن افتخارها بما حققته النساء الفلسطينيات من نماذج مشرفة في التضحية  العطاء، داعية في الوقت ذاته المرأة لتواصل نضالها ورفضها لمختلف أشكال العنف وإزالة العراقيل من طريق وصولها للأهداف السامية والقيم النبيلة.

ووسط الابتهاج بحضورها للاحتفال صدحت خنساء فلسطين الشاعرة رحاب كنعان بقصائدها الشعرية المؤثرة عن الأم والأرض نالت إعجاب الحضور لبلاغة ما حملته قصائدها من تعبيرات مؤثرة خاصة وأنها نظمتها لأمها الشهيدة وكافة الشهيدات.

و على شرف هذا الاحتفال ألقت الناشطة ياسمين أبو عودة كلمة المشاركات والمشاركين في دورات التثقيف السياسي والوطني والصحي بعنوان "دورات الوفاء للقدس"، عبرت خلالها عن الأهمية الكبيرة لهذه الدورات التي ساهمت في رفع مستوى الوعي والمعرفة والإلمام بابعاد القضية الفلسطينية وتمكين المشاركين فيها القدرة على امتلاك الرواية الحقيقية للدفاع عنها في ضوء ما تواجهه من محاولات تذويبها وطمسها، مؤكدة ضرورة الاستمرار في هذه التعبئة الوطنية والتثقيف السياسي لإبقاء جذوة الكفاح متقدة في صدور جيل الشباب القادر على صنع المستقبل المشرق لشعبنا.

واختتم الاحتفال الذي قدم فقراته الناشطين محمد ابو ركبة واسيل احمد بتقديم الدروع التكريمية لمنسقات القطاع النسوي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية "أمل أبو اسبيتان وابتسام أحمد وفايزة فرج ورضا المصري وياسمين ابو عودة"، تقديرا لدورهن وعطائهن وكذلك للشاعرة رحاب كنعان ويارا دياب تقديرا للمساهمة في إنجاح هذا الحفل، بالإضافة لتوزيع الشهادات على المشاركين في دورتي الوفاء للقدس.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018