/* */
الأخــبــــــار
  1. الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الــ17
  2. شهيد برصاص الاحتلال باب العامود في القدس بدعوى محاولة طعن
  3. الصحة: شهيدان برصاص الاحتلال خلال مواجهات على معبر بيت حانون
  4. الخارجية الإسرائيلية تؤكد استدعاء الخارجية الروسية لنائبة سفيرها
  5. تيريزا ماي: متلزمون بحماية يهود بريطانيا وحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها
  6. 4 اصابات بالرصاص اثر اطلاق الاحتلال النار صوب المتظاهرين شمال قطاع غزة
  7. اصابتان بالرصاص اثر اطلاق الاحتلال النار صوب المتظاهرين شمال قطاع غزة
  8. الاتحاد الأوروبي يعين سوزانا تيرستال مبعوثة للسلام في الشرق الأوسط
  9. بدء توافد متظاهرين لبوابة حاجز بيت حانون للمشاركة في مسيرة عودة جديدة
  10. بوتين: اسرائيل لم تسقط الطائرة الروسية
  11. إسرائيل: طائراتنا أغارت على منشأة للأسد ونأسف لاسقاط الطائرة الروسية
  12. هيئة الأسرى: الاحتلال يجري عمليتين جراحيتين للمعتقل المصاب جبارين
  13. الخارجية الروسية تستدعي سفير اسرائيل لدى موسكو
  14. مجلس الوزراء يعتمد صورة "عصفور الشمس" الطير الوطني لدولة فلسطين
  15. الهلال: ٦ إصابات بسبب اعتداءات بالضرب نقلت لمستشفى المقاصد من الأقصى
  16. الخارجية الروسية تستدعي سفير اسرائيل لدى موسكو
  17. الدفاع الروسية: الاستفزاز الإسرائيلي لسوريا أدى إلى إسقاط طائرتنا
  18. الدفاع الروسية:الإسرائيليون أبلغونا بالهجوم قبل أقل من دقيقة على وقوعه
  19. روسيا: نعتبر التصرفات الإسرائيلية عدوانية ونحتفظ بحق الرد
  20. هيئة الأسرى: استمرار الهجمة الشرسة على الأسرى أثناء اعتقالهم

جنين- إجراءات رادعة بحق مطلقي الأعيرة النارية في المناسبات

نشر بتاريخ: 27/03/2018 ( آخر تحديث: 27/03/2018 الساعة: 15:26 )
جنين- معا- أعلن محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان عن اتخاذ سلسلة إجراءات رادعة بحق مطلقي الأعيرة النارية في المناسبات وخاصة الأعراس، مع ملاحقة المخالفين تحت طائلة القانون. 
ومن ضمنها التعميم في خطبة الجمعة للحديث عن خطورة هذه الظاهرة والتوعية المجتمعية للحد من انتشارها حفاظا على أرواح المواطنين ومنع ترويعهم ووضع حد للتجاوزات القانونية.
وطالب المحافظ رؤساء المجالس البلدية والقروية بعقد الاجتماعات المكثفة مع فصائل العمل الوطني ، وتنظيم إقليم حركة فتح ، والمؤسسات ذات العلاقة في ومناطقهم لضبط الحالة التي بدأت تأخذ منحنى وسلوك خطير في الآونة الأخيرة جاء استنكارا استياء رسميا وشعبيا تداعت له المحافظة الاجهزة الامنية للبحث والتقرير بالخصوص.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان في مقر المحافظة بحضور قائد المنطقة العقيد ناضر عمر ، ومدير الشرطة العقيد مهند صوان ، ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم حسني مبارك ونائب مدير المخابرات العامة المقدم جمال الطيراوي، مدير الامن الوقائي العقيد مهند ابو علي ، ورئيس لجان الاصلاح فخري تركمان و أعضاء لجان العشائر والإصلاح ، وممثلي فصائل العمل الوطني ، ورؤساء البلديات.

وشدد محافظ جنين على ضرورة التعاون بين جميع الجهات ذات العلاقة لمنع استخدام السلاح في المناسبات للتعبير عن الابتهاج ، مشيرا إلى العديد من الحوادث التي وقعت جراء هذا السلوك مما أدى إلى وقوع حالات وفاة وإصابات . وقال على الجميع و كل في موقعه ان يتحلى بالمسئولية العشائرية والتنظيمية والأمنية بالمبادرة لوقف انتشار هذه الظاهرة السلبية عن طريق تنفيذ ما يتفق عليه من خطوات رادعة والتحرك بشكل جاد وحقيقي اتجاه الواجب الوطني والمصلحة العليا وصولا إلى تغيير هذه العادات السلبية في إطار تعزيز الأمن والسلوك الصحيح .

وأوضح رمضان هناك جهات قد تدفع البعض إلى إطلاق النار دون وجه قانوني طالبا من الجهات المختصة في الأجهزة الأمنية معالجة هذه الحالات التي تهدد الأمن الاجتماعي وتذليل كافة العوائق التي تحول دون تطبيق القانون بهذا الخصوص واعتقال المخالفين والتعاون مع الجهات التي تنفذ القانون.

ولفت رمضان انه بصدد إصدار قرار إداري يتعلق بمنع إطلاق النار في الأعراس والحفلات وجميع المناسبات وكل من يخالف يقع تحت طائلة المسؤولية. وشدد على عناصر الأجهزة الأمنية الالتزام بالقرار وكل من يخالف منهم سيتم اتخاذ أقصى الإجراءات العقابية بحقهم. 
ودعا المواطنين إلى التبليغ على رقم / 042436623 الخاص بغرفة العمليات المشتركة في الأجهزة الأمنية للتبليغ عن حالات إطلاق الأعيرة النارية أثناء الاحتفال بمناسبة معينة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأعلن المجتمعون عن تأييدهم ودعهم لقرارات المحافظ التي اتخذها بالتشاور معهم ، مؤكدين على أهمية التعاون ، فيما اقرت التنظيمات و العشائر برفع الغطاء التنظيمي عن مرتكبي اطلاق النار، ودعا المجتمعون الى اقراح مقاطعة الاحتفال الذي يحصل فيه اطلاق اعيرة نارية وكذلك التبليغ عنهم. وكذلك تكثيف عمل الدوريات الامنية لملاحقة المخالفين، والعمل ضبط حالات اطلاق النار على اختلاف اسبابها ودواعيها.

وفي الاطار ذاته قام المحافظ بإطلاع كل من الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة الدكتور رامي الحمد الله بموضوع الاجتماع والتوصيات التي اتفق عليها المجتمعون.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018