السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التدريب العسكري تخرج الدورة التأسيسية الـ 27

نشر بتاريخ: 28/03/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
هيئة التدريب العسكري تخرج الدورة التأسيسية الـ 27
اريحا- معا- خرج اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن اليوم الأربعاء، في معهد التدريب المركزي أريحا الدورة التأسيسية الـ 27 البالغ عددها 174 خريجا، بحضور عدد من قادة ومدراء تدريب قوى الأمن وعدد من كبار الضباط.
وبدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني، ومن ثم تم استعراض الدورة أمام اللواء والحضور الكريم بالمسير الصامت والاعتيادي بالسلاح، واللياقة البدنية العسكرية بالسلاح.
وقد قام الخريجون بعمل تشكيل كلمة القدس بالسلاح وانتهت الفقرة بإلقاء الخريج حسن أبو عليا قصيدة شعرية عن القدس.
وقد قام الخريجون بعمل عروض فرضية اقتحام مبنى للقيام بمداهمة واعتقال مطلوبين وتجار مخدرات، وعروض الدفاع عن النفس في فنون التايكواندو والصاعقة، ومن ثم عمل عروض لإطلاق نار على دورية أمنية وكيفية التعامل مع الحدث والسيطرة عليه بمهنية عالية.
وقام الخريج حسن أبو عليا بإلقاء كلمة الخريجين، شاكرا باسم الخريجين اللواء الحلو، رئيس هيئة التدريب العسكري ومدربين وقيادة معهد التدريب المركزي على ما بذلوه في سبيل تأهيل اللخريجين.
كما استعرض المواد التي تم تدريسها للخريجين وأنواع التدريبات التي خاضوها خلال فترة الدورة.
ورحب الشريف بالضيوف الكرام، شاكرا ضباط وصف الضباط والعاملين في معهد التدريب المركزي، على ما بذلوه من جهد وتفاني في اداء واجبهم الوطني، مهنئا الخريجين على نجاحهم وأجتيازهم الدورة العسكرية.
ونقل اللواء الحلو تحيات الرئيس محمود عباس ابو مازن القائد الأعلى لقوى الأمن وتحيات رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رامي الحمد الله، وتحدث عن سياسات وأهداف هيئة التدريب، مستعرضا التعاون المشترك بين قوى الأمن في التدريب لتحقيق أهداف المؤسسة الأمنية، داعيا الخريجين إلى استغلال ما اكتسبوه خلال التدريب ونقله إلى زملائهم للوصول إلى مؤسسة أمنية فاعلة تحقق اهداف وطموحات شعبنا في قيام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، شاكرا قيادة معهد التدريب المركزي وضباط وصف ضباط وافراد المعهد وخصوصا المدربين على ما بذلوه من جهود.
وفي النهاية، قام بتكريم المتفوقين واوائل الدورة وتوزيع الشهادات على الخريجين، وقد حصل على المرتبة الاولى في الرماية الخريج عبد الكريم دويكات، والأول في اللياقة البدنية الخريج علي طقاطقة، والأول في المشاة العسكرية الخريج محمد عبد الكريم عزت. 
ثم تسلم اللواء درع شكر وتقدير من جهاز المخابرات العامة، ودرع شكر وتقدير من الدورة إلى هيئة التدريب العسكري.
وفي ختام الحفل قام العقيد خالد قدرة بتلاوة قسم الإخلاص لفلسطين، ثم تم عزف السلام الوطني الفلسطيني.