السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع هيئة حقوق الانسان على الاوضاع

نشر بتاريخ: 28/03/2018 ( آخر تحديث: 28/03/2018 الساعة: 13:53 )
جنين- معا- أطلع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، المحامي محمد كمنجي مدير مكتب الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في محافظة جنين، خلال لقائه اليوم الاربعاء، على مستجدات الوضع حول مكب زهرة الفنجان جراء استياء المواطنين الساكنين في محيط المكب، والإجراءات التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع إدارة المكب وجهات الاختصاص لتدارس الوضع والتخفيف من حده انبعاث الروائح وذلك ردا على استفسارات قدمتها الهيئة إلى محافظ جنين.
واشار رمضان الى التدخلات التي يقوم بها مع لجنة الاختصاص المكلفة بمتابعة المكب لتحسين الاداء في عمل المكب ومساعدة ادارته للنهوض بعملها كونه مشروعا وطنيا حيويا لابد من تكاتف مختلف الجهات ذات العلاقة للحفاظ على ديمومته بمستوى عال من الجودة.
واضاف أن العمل جار بكل جهد لتوفير مناخ بيئي سليم في المنطقة، وهناك توجهات نقوم بدراستها مع الجهات المختصة لاستقبال نفايات محافظتي جنين وطوباس فقط، داعيا الهيئات المحلية أن تسدد التزاماتها المالية المترتبة للمكب والتي تزيد عن 12 مليون شيقل حتى تستطيع إدارته من معالجة النفايات وطمرها والحد من انبعاث الروائح في محيط التجمعات السكانية القريبة منه وشراء اليات ومستلزمات اخرى مهمة للعمل.
وأشار المحامي كمنجي الى أن المكب أصبح مكرهة صحية وزادت خطورته على أرض الواقع، ما زاد من قلق المواطنين والاحتجاج كرد فعل لهم من أحل إيجاد آلية تخفف عنهم انبعاث الروائح.
وابلغ المحافظ أن الهيئة قد استقبلت شكاوى المواطنين وتقوم بمتابعتها مع المحافظة والجهات ذات العلاقة.