الأخــبــــــار
  1. القوى تدعو الشعب لاوسع مشاركة بفعاليات "يوم الارض"
  2. اصابة شابين بإطلاق نار خلال شجار وقع في المنطقة الشرقية بنابلس
  3. جنين: الأسيران محمد مرعي وقصي سلامة يدخلان عاميهما الـ18 و17 في السجون
  4. الطقس: جو ربيعي اليوم ومنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة مساء الغد
  5. مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين شرق الخليل بالحجارة
  6. مهاتير محمد يهاجم إسرائيل ويصفها بـ "دولة لصوص"
  7. المقداد: سوريا تدرس كل الاحتمالات لاستعادة الجولان
  8. الأكثر عنفاً.. هكذا وصف الإعلام العبري مسيرات الجمعة
  9. بومبيو: "ترامب مبعوث الرّب لإنقاذ اليهود"
  10. فرنسا تستدعي سفيرة إسرائيل
  11. عدد الأيام الماطرة هو الأعلى في فلسطين منذ 16 عاما
  12. استطلاع: "كحول لفان" يتفوق لكن اليمين يُشكل الحكومة
  13. إسرائيل: اتهام فلسطيني من أم الفحم بتواصله مع حزب الله
  14. اصابة 3 صحافيين خلال مسيرات العودة في غزة
  15. مئات الآلاف وسط الجزائر يطالبون بوتفليقة بالتنحي
  16. هنية: على الاحتلال فهم الرسالة وإلا القادم اصعب
  17. شهيدان برصاص الاحتلال في مواجهات شرق غزة
  18. غزة- إصابة 30 مواطنا برصاص الاحتلال ورصد 3 انتهاكات بحق الطواقم الطبية
  19. اندلاع حريق في "أشكول" بسبب بالون حارق اطلق من قطاع غزة
  20. أزمة مرورية عند حزما شرق القدس وجيش الاحتلال ينتشر بكثافة في المكان

مجلس تنظيم قطاع الكهرباء ينظم ورشة توعوية في مديرية شرطة محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 28/03/2018 ( آخر تحديث: 28/03/2018 الساعة: 15:07 )
طولكرم- معا- نظم مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني اليوم الاربعاء ورشة توعوية في مديرية شرطة محافظة طولكرم لعدد من منتسبي الشرطة في المديرية وذلك للتعريف بالمجلس.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات توعوية يقوم بها المجلس حاليا مع ادارة جهاز الشرطة الفلسطينية.

وحضر الورشة من المجلس المهندس اسماعيل علاونة مدير دائرة شؤون المستهلكين والسيدة سيرين قسيس مديرة العلاقات العامة والاعلام .

وكان باستقبال الوفد العقيد محمد ابو بكر نائب مدير شرطة المحافظة، الذي اعرب عن شكره للمجلس على اهتمامه في توعية افراد الشرطة الفلسطينية خاصة وان عناصر الامن الفلسطيني على احتكاك مباشر مع الناس في الشارع.

من جهته قدم علاونة نبذة عن تاسيس المجلس ومهامه ورؤيته كما قدم شرحا حول هيكلية قطاع الكهرباء في فلسطين وعن قانون الكهرباء العام، بالاضافة الى التعريف بشركات التوزيع ومشاريع انتاج وتوليد الطاقة المتجددة في فلسطين.

واوضح علاونة للحضور خطة السلطة الوطنية الفلسطينية من اجل النهوض بقطاع الكهرباء الفلسطيني كما اوضح المهام الرئيسية لكل من سلطة الطاقة وشركة النقل الوطنية بالاضافة الى محطات التحويل التابعة لشركة النقل في الوطن.

وعرف علاونة الحضور على كيفية احتساب التعرفة الكهربائية ورسوم ربط الخدمة الكهربائية بالاضافة الى خطوات تقديم الشكاوى على شركات التوزيع في دائرة شؤون المستهلكين في المجلس.

وشدد علاونة على ان مراكز خدمة جمهور من خلال شركات التوزيع يجب ان تضع لافتة واضحة لاسعار الكهرباء بالاضافة الى عنوان المجلس وطريقة الاتصال به.

وقال علاونة ان شركات توزيع الكهرباء ملتزمة جميعا بالتعرفة الكهربائية علما بان 30% من سوق الكهرباء في الوطن تابع لبلديات ومجالس محلية وتعمل الحكومة حاليا على ضمهم لشركات توزيع الكهرباء.

ووضح علاونة للحضور الية الاشتراك في المبادرة الفلسطينية للطاقة الشمسية (المنزلي) واهمية الاعتماد على الطاقة الشمسية في انتاج التيار الكهربائي، واضاف ان هناك مجال ل 600 منزل اخر للاشتراك في هذه المبادرة حيث انه قد سبق واشترك 400 منزل وهذه المبادرة فقط ل 1000 منزل.

وفيما يخص ترشيد استهلاك الكهرباء قال علاونة ان الاصل في الترشيد هو تغيير عادات الاستهلاك لتوفير الطاقة ومن ثم اللجوء للادوات الكهربائية الموفرة للطاقة خاصة الاضاءة الموفرة والتركيز على التوفير في المكيفات وادوات التدفئة بالاضافة الى عادات سليمة يجب ان يكتسبها المواطن في استخدامه اليومي للكهرباء .

وفي الختام قام الحضور بتوجيه استفساراتهم لوفد المجلس من اهمها الاستفسارات حول التعرفة الكهربائية ورسوم ربط الخدمة الكهربائية والشكاوى.

يذكر ان هذه الورشة هي العاشرة خلال شهر اذار الحالي مع جهاز الشرطة حيث سبقها ورشة توعوية في مديرية شرطة محافظة رام الله ومديرية شرطة محافظة القدس وضواحيها ومديرية شرطة محافظة بيت لحم ومديرية شرطة محافظة نابلس ومديرية شرطة محافظة اريحا ومديرية شرطةمحافظة جنين ومديرية شرطة محافظة طوباس، كما وسينفذ المجلس ورشة اخيرة مع جهاز الشرطة الاسبوع المقبل في محافظة قلقيلية،

وسينفذ المجلس ورشات توعوية مع هيئات محلية ومؤسسات مدينة عدة خلال العام الحالي بهدف رفع توعية الجمهور الفلسطيني بقطاع الكهرباء في الوطن.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018