/* */
الأخــبــــــار
  1. جيش الاحتلال يدعي فتح تحقيق داخلي في استشهاد طفل من الدهيشة فجر اليوم
  2. استشهاد الشاب كرم عرفات متأثرآ بإصابته على حدود غزة
  3. استشهاد طفل برصاص الاحتلال في الدهيشة
  4. اصابة واعتقال شابين بمواجهات في مخيم الدهيشة
  5. 0404: اطلاق نار على قوة للاحتلال على حدود غزة
  6. 0404: اطلاق النار على قوة للاحتلال على حدود غزة
  7. مصرع طفل 5 سنوات بعد تعرضه للدهس بالخليل
  8. السفارة: اغتيال عالمين فلسطينيين في الجزائر
  9. شرطة ضواحي القدس تتلف 100 مركبة غير قانونية
  10. الصحة: اصابة مواطنين اثر استهداف اسرائيلي لشرق جباليا
  11. الاحتلال يغلق وسط الخليل بحجة زيارة المستوطنين الى قبر "حبرون"
  12. الأردن يقدم مذكرة احتجاج دبلوماسية لإسرائيل بشأن الانتهاكات ضد الأقصى
  13. إصابة شاب برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة
  14. أيزنكوت يجري تقييما للأوضاع خلال جولة في "غلاف" غزة
  15. الشرطة تكشف ملابسات مقتل مواطن بالسم على يد زوجته في طولكرم
  16. مستوطنون يعتدون على التجار والمواطنين في سوق القطانين الملاصق للاقصى
  17. ليبرمان: إذا استمر الهدوء سنعيد فتح معبر كرم أبو سالم الثلاثاء القادم
  18. عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"
  19. مصرع شاب بحادث سير ذاتي شمال رام الله
  20. مصرع شاب اثر حادث سير ذاتي بدراجة نارية بنابلس

محافظ طولكرم يؤكد التمسك بالأرض والدفاع عنها

نشر بتاريخ: 28/03/2018 ( آخر تحديث: 28/03/2018 الساعة: 15:34 )
طولكرم- معا- شدد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على التمسك بالأرض والدفاع عنها في مواجهة الاحتلال وجميع مشاريعه الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.
واشار ابو بكر إلى التضحيات الكبيرة التي قدمها شعبنا من الشهداء والأسرى والجرحى في معارك الدفاع عن أرضنا وهويتنا الوطنية، منوهاً إلى أن كل يوم هو يوم الأرض في فلسطين التي ستكون عصية دائماً على الانكسار بل قوة صلبة بعزيمة رجالها وأبنائها، وصولاً لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 
وجاءت كلمات أبو بكر خلال فعالية إحياء الذكرى 42 ليوم الأرض الخالد والتي نظمتها اللجنة الوطنية لإحياء فعاليات يوم الأرض وفصائل العمل الوطني والتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين والحملة الوطنية لاسترداد جاثمين الشهداء الأسرى.
جاء ذلك بحضور نائب قائد المنطقة العقيد علاء الزبن،ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح حمدان إسعيفان وفصائل العمل الوطني،ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وممثلي الجامعات، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، والغرفة التجارية ولجان المخيمات وفعاليات المحافظة.

وتابع قائلاً" تواصل قيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس معركة الدفاع عن حقوقنا الوطنية غير القابلة للتصرف، من خلال طرق باب المنظمات الدولية والحقوقية والتحرك الدبلوماسي والقانوني وبكل الطرق، دفاعاً عن القدس، وكل ذرة تراب من أرض وطننا العزيز".

وأشار أبو بكر إلى أهمية تعزيز الحالة الفلسطينية وقوفاً إلى جانب قيادتنا، وخاصةً أنه لا يمكن أن تكون دولة في غزة، ولا دولة دون القدس، عاصمتنا الأبدية، مشدداً على مواجهة جميع المشاريع المشبوهة التي تستهدف حق شعبنا في حريته واستقلاله وجلاء الاحتلال.

من جانبه، ذكر محمد علوش في كلمة له باسم فصائل العمل الوطني بأن الذكرى 42 ليوم الأرض الخالد نبراس لشعبنا وقيادتنا، وتأكيد على الوقوف في وجه الاحتلال وجرائمه، مستذكراً جميع الشهداء وكل من سقطوا دفاعاً عن الأرض عن وطننا وحقوقنا الوطنية التي يجب أن تتوج بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً على أهمية انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في جلسته الاعتيادية لمواجهة جميع الظروف والتحديات الكبيرة التي نمر بها، وخاصةً في ظل قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

وتحدث فيصل سلامة باسم اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات يوم الأرض عن أهمية هذه الذكرى بالنسبة لشعبنا، مؤكداً على التمسك بالأرض، أرض الأجداد، والبقاء عليها والثبات، متحدين كل الظروف والحالة الصعبة التي يمر بها شعبنا، نتيجة لاستمرار جرائم الاحتلال وعدوانه اليومي.

وقال عصام عوده أمين سر التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين فرع طولكرم إن الدفاع عن الأرض هو استمرار بالوفاء للشهداء والأسرى والجرحى وكل المناضلين من أبناء شعبنا.

وفي ختام الفعالية، توجه المشاركون إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتسليم رسالة من الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، استنكاراً لاستمرار الاحتلال في احتجاز جثامينهم وعدم دفنها وفق الشريعة الإسلامية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018