عـــاجـــل
مجلس الوزراء يقرر اعتبار 01/05/2018 عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال
الأخــبــــــار
  1. مجلس الوزراء يقرر اعتبار 01/05/2018 عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال
  2. أبوردينة:أية خطة بديلة عن قيام دولة وعاصمتها القدس بمقدساتها لن تُقبل
  3. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع
  4. مصرع مواطنة من جباليا إثر حادث مروري على دوار زمو شمال غزة
  5. الاحتلال يعترف بإصابة مجندة بالرصاص خلال هدم منزل الشهيد قنبع في جنين
  6. الصحة بغزة تؤجل 4000 عملية مجدولة بسبب العدد الكبير من الإصابات
  7. الاحتلال يعتقل عميد شؤون الطلبة في جامعة بيت لحم محمود محمد حماد
  8. الاحتلال يعتقل شابين ويصادر اسلحة في ابوديس
  9. الاحتلال يعتقل شابين اجتازا الشريط الحدودي بغزة
  10. طائرات ورقية مشتعلة تتسبب بحرائق في حقول القمح بمحيط غزة
  11. الاحتلال يعتقل 4 فلسطينين اجتازوا السياج الالكتروني من جهة قطاع غزة
  12. الجيش الإسرائيلي يقصف مدفعا سوريا ردا على سقوط قذيفة هاون بالجولان
  13. نيابة وشرطة بيت لحم تضبطان وتغلقان مصنع كريمات ومواد تجميل غير مرخص
  14. موسكو وبكين ستتصديان لجميع محاولات تعديل الاتفاق النووي الإيراني
  15. الاحتلال يقتحم مدرسة اللبن الساويه ويطلق قنابل الغاز والصوت بداخلها
  16. منصور: مقاطعة الشعبية "للوطني" التزام بمقررات حوار القاهرة
  17. شهيد وثلاث إصابات في انفجار ببيت لاهيا شمال قطاع غزة
  18. صحيفة روسية: روسيا تنقل صواريخ S-300 إلى سوريا قريبًا ومجانا
  19. اليات الاحتلال تخلع عشرات الأشجار في صورباهر لاقامة بنايات سكنية للجيش

القدس المفتوحة تطلق دورة "Go code" في طولكرم

نشر بتاريخ: 28/03/2018 ( آخر تحديث: 28/03/2018 الساعة: 17:41 )
طولكرم- معا- أطلقت جامعة القدس المفتوحة فرع طولكرم، بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر فعاليات دورة "Go code" والتي جاءت بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم العالي و شركة glow innovation.
وحضر حفل الإطلاق كل من د. سلامه سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم، ومحمود حوامدة مدير مركز التعليم المستمر في الجامعة، وسلام الطاهر مدير التربية والتعليم العالي، والمهندس حسن عمر ممثلاً عن الشركة، ونائب قائد المنطقة العقيد علاء الزبن، وممثلي الأجهزة الأمنية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، والطلاب المشاركين في الدورة والهيئة التدريسية.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس، وتمنياته بالتوفيق والنجاح بإطلاق الدورة، مؤكداً على دعم جميع البرامج الريادية والعلمية والإبداعية والتكنولوجية، لتطوير قدرات أبنائنا وطلبتنا لتمكينهم وتعزز قدراتهم لبناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار أبو بكر إلى استمرار دعم مثل هذه المشاريع، مشدداً على ضرورة الاستثمار العميق بالإنسان، منوهاً إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة، إلا أننا ومن خلال هذه الطاقات الإبداعية من طلابنا وطالباتنا يمكن أن نمضي نحو الأفضل من خلال الاستفادة والتعلم والمعرفة، لبناء كوادرنا ومؤسساتنا ورفدها بالطاقات والإبداعات المتميزة.

وأضاف المحافظ قائلاً: "قريباَ سوف نبدأ بالعمل على إنشاء القرية الذكية في محافظة طولكرم بمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ومن خلال وزارة التربية والتعليم العالي، والجامعات، ما سيعود بالفائدة على طلابنا، ومجتمعنا الفلسطيني في كل مكان".

وثمن د. سالم جهود المحافظ في رعاية العملية التعليمية ودعمها، معلناً باسم رئيس الجامعة الدكتور يونس عمرو عن إطلاق الدورة، مؤكداً على أهميتها من حيث هدف تعليم الطلبة للبرمجة وصقل مهاراتهم من خلال تعليم طلبة المدارس من الصف الثامن وحتى الصف الحادي عشر لهذه المهارات، لإعداد جيل قادر على التعايش مع التكنولوجيا، موضحاَ بأن الجامعة تسعى من خلال البرنامج إلى رفع قيمة العلم والتعليم، وإعطاء مساحات واسعة للإبداع والتميز، لتؤكد بأن محافظة طولكرم هي دائماً محافظة الإبداع والتميز، معبراً عن شكره للتربية والتعليم وشركة "glow innovation" وكل الشركاء على تعاونهم للتحضير للدورة وإطلاقها إلى حيز التنفيذ.

وأشارت سلام الطاهر إلى دور التكنولوجيا وأهميتها، مؤكدةً على الاستخدامات المضبوطة والمحددة للطلاب، وتحديداً في ظل القدرات العالية للطلبة وقدرتهم على التعامل مع الوسائل التكنولوجية وعالم الرقمنة، مثمنةً جهود المحافظ من خلال دعم كافة البرامج الإبداعية، شاكرةً جامعة القدس المفتوحة وشركة "glow innovation" على دورهم وشراكتهم وتعاونهم الكبير للإعداد وإطلاق هذه الدورة.

وذكر المهندس حسن عمر بأن الأعداد الكبيرة من طلبة المدارس والذين سجوا والتحقوا بالدورة يدل على حالة الشغف والاهتمام بالعلم والتعليم بمحافظة طولكرم، مقدماً شرحاً عن برامج الدورة والتي تقوم على تعليم الطلبة للبرمجة باعتبارها لغة العصر، مثمناً جهود جامعة القدس المفتوحة، مؤكداً على التكامل مع وزارة التربية والتعليم العالي، شاكراً المديرية في طولكرم على تعاونهم لإعداد التدريب والانطلاق به.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018