/* */
عـــاجـــل
استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة
الأخــبــــــار
  1. استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة
  2. اصابة واعتقال شابين بمواجهات في مخيم الدهيشة
  3. 0404: اطلاق نار على قوة للاحتلال على حدود غزة
  4. 0404: اطلاق النار على قوة للاحتلال على حدود غزة
  5. مصرع طفل 5 سنوات بعد تعرضه للدهس بالخليل
  6. السفارة: اغتيال عالمين فلسطينيين في الجزائر
  7. شرطة ضواحي القدس تتلف 100 مركبة غير قانونية
  8. الصحة: اصابة مواطنين اثر استهداف اسرائيلي لشرق جباليا
  9. الاحتلال يغلق وسط الخليل بحجة زيارة المستوطنين الى قبر "حبرون"
  10. الأردن يقدم مذكرة احتجاج دبلوماسية لإسرائيل بشأن الانتهاكات ضد الأقصى
  11. إصابة شاب برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة
  12. أيزنكوت يجري تقييما للأوضاع خلال جولة في "غلاف" غزة
  13. الشرطة تكشف ملابسات مقتل مواطن بالسم على يد زوجته في طولكرم
  14. مستوطنون يعتدون على التجار والمواطنين في سوق القطانين الملاصق للاقصى
  15. ليبرمان: إذا استمر الهدوء سنعيد فتح معبر كرم أبو سالم الثلاثاء القادم
  16. عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"
  17. مصرع شاب بحادث سير ذاتي شمال رام الله
  18. مصرع شاب اثر حادث سير ذاتي بدراجة نارية بنابلس
  19. حزب الله: نقاتل في جنوبي سوريا ولم ننسحب من هناك

القدس المفتوحة تطلق دورة "Go code" في طولكرم

نشر بتاريخ: 28/03/2018 ( آخر تحديث: 28/03/2018 الساعة: 17:41 )
طولكرم- معا- أطلقت جامعة القدس المفتوحة فرع طولكرم، بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر فعاليات دورة "Go code" والتي جاءت بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم العالي و شركة glow innovation.
وحضر حفل الإطلاق كل من د. سلامه سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم، ومحمود حوامدة مدير مركز التعليم المستمر في الجامعة، وسلام الطاهر مدير التربية والتعليم العالي، والمهندس حسن عمر ممثلاً عن الشركة، ونائب قائد المنطقة العقيد علاء الزبن، وممثلي الأجهزة الأمنية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، والطلاب المشاركين في الدورة والهيئة التدريسية.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس، وتمنياته بالتوفيق والنجاح بإطلاق الدورة، مؤكداً على دعم جميع البرامج الريادية والعلمية والإبداعية والتكنولوجية، لتطوير قدرات أبنائنا وطلبتنا لتمكينهم وتعزز قدراتهم لبناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار أبو بكر إلى استمرار دعم مثل هذه المشاريع، مشدداً على ضرورة الاستثمار العميق بالإنسان، منوهاً إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة، إلا أننا ومن خلال هذه الطاقات الإبداعية من طلابنا وطالباتنا يمكن أن نمضي نحو الأفضل من خلال الاستفادة والتعلم والمعرفة، لبناء كوادرنا ومؤسساتنا ورفدها بالطاقات والإبداعات المتميزة.

وأضاف المحافظ قائلاً: "قريباَ سوف نبدأ بالعمل على إنشاء القرية الذكية في محافظة طولكرم بمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ومن خلال وزارة التربية والتعليم العالي، والجامعات، ما سيعود بالفائدة على طلابنا، ومجتمعنا الفلسطيني في كل مكان".

وثمن د. سالم جهود المحافظ في رعاية العملية التعليمية ودعمها، معلناً باسم رئيس الجامعة الدكتور يونس عمرو عن إطلاق الدورة، مؤكداً على أهميتها من حيث هدف تعليم الطلبة للبرمجة وصقل مهاراتهم من خلال تعليم طلبة المدارس من الصف الثامن وحتى الصف الحادي عشر لهذه المهارات، لإعداد جيل قادر على التعايش مع التكنولوجيا، موضحاَ بأن الجامعة تسعى من خلال البرنامج إلى رفع قيمة العلم والتعليم، وإعطاء مساحات واسعة للإبداع والتميز، لتؤكد بأن محافظة طولكرم هي دائماً محافظة الإبداع والتميز، معبراً عن شكره للتربية والتعليم وشركة "glow innovation" وكل الشركاء على تعاونهم للتحضير للدورة وإطلاقها إلى حيز التنفيذ.

وأشارت سلام الطاهر إلى دور التكنولوجيا وأهميتها، مؤكدةً على الاستخدامات المضبوطة والمحددة للطلاب، وتحديداً في ظل القدرات العالية للطلبة وقدرتهم على التعامل مع الوسائل التكنولوجية وعالم الرقمنة، مثمنةً جهود المحافظ من خلال دعم كافة البرامج الإبداعية، شاكرةً جامعة القدس المفتوحة وشركة "glow innovation" على دورهم وشراكتهم وتعاونهم الكبير للإعداد وإطلاق هذه الدورة.

وذكر المهندس حسن عمر بأن الأعداد الكبيرة من طلبة المدارس والذين سجوا والتحقوا بالدورة يدل على حالة الشغف والاهتمام بالعلم والتعليم بمحافظة طولكرم، مقدماً شرحاً عن برامج الدورة والتي تقوم على تعليم الطلبة للبرمجة باعتبارها لغة العصر، مثمناً جهود جامعة القدس المفتوحة، مؤكداً على التكامل مع وزارة التربية والتعليم العالي، شاكراً المديرية في طولكرم على تعاونهم لإعداد التدريب والانطلاق به.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018