الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنفذ فعالية "رياضيات غنية بمذاقات فنية"

نشر بتاريخ: 30/03/2018 ( آخر تحديث: 30/03/2018 الساعة: 12:31 )
تربية قلقيلية تنفذ فعالية "رياضيات غنية بمذاقات فنية"
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية، وبمشاركة مديرية التربية والتعليم في طولكرم، يوم عمل تربوي بعنوان "رياضيات غنية بمذاقات فنية".
وجاء ذلك خلال تنفيذ نماذج حصص للرياضيات باستخدام اللوح التفاعلي والتعلم التعاوني والألعاب التربوية ثم التطبيق العملي في معمل التكنولوجيا على "Microsoft Mathematics"، وبجملة نشاطات وحوارات علمية تربوية في مدرسة بنات جينصافوط الثانوية، بتنسيق مشرفة الرياضيات في مديرية التربية والتعليم العالي في قلقيلية أشجان جبر وبالتعاون مع مديرة مدرسة بنات جينصافوط سعاد سليم ومعلمات الرياضيات نسرين عيد، فاتنة عوني وبمساعدة معلمة التكنولوجيا ختام عيد.
واشارت اشجان الى ان الفعالية اشتملت على استضافة كوكبة من معلمي الرياضيات في مديرية طولكرم بالتنسيق مع مشرف الرياضيات فيها صلاح الدين فياض، في إطار تبادل الخبرات وتوثيق العلاقات التربوية بين المديريات، ضمن نشاطات الاشراف التطويري، وبالتعاون مع مجلس الأمهات الداعم للمدرسة. وحضور ومشاركة المشرفين التربويين في فريق الاشراف التطويري منذر شواهنة. ونجوى مجد. ووفاء الطويل. ومعلمات الرياضيات في مدارس الاشراف التطويري ومجموعة من معلمات المدرسة.
وتمت مناقشة الفعاليات والعروض مع الحضور وابداء الرأي فيها، وتم الاتفاق على تكثيف هكذا لقاءات لتعم الفائدة وتتحقق الغاية لتطوير العملية التعليمية ورفع مستوى التحصيل، والاستفادة من المبادرات الإبداعية والتجارب الغنية في الميدان التربوي، لتقديم مادة الرياضيات بأسلوب مشوّق وجاذب للطلبة، ومتناغم مع مضمون وانشطة المنهاج الجديد.